روابط للدخول

الصحافة الأردنية تتابع زيارة وزير الخارجية العراقي لعمّان


إنصب إهتمام الصحف الاردنية الصادرة الجمعة على المباحثات التي جرت في عمان بين وزير الخارجية هوشيار زيباري ونظيرة الاردني ناصر جودة، وأبرزت الصحف على صدر صفحاتها الرئيسة تأكيد جودة على موقف الاردن الداعم لاستقرار العراق ووحدته وسلامة أراضيه ونجاح العملية السياسية فيه ليتمكن من استعادة دوره الفاعل في محيطه العربي والإقليمي والدولي.
ونقلت الصحف عن وزير الخارجية الاردنية قوله إن "الانتخابات البرلمانية العراقية المقبلة تمثل محطة مهمة على صعيد تعزيز العملية السياسية في العراق"، لافتا إلى "أهمية مشاركة كافة مكونات الشعب العراقي فيها ، الامر الذي من شأنه انجاحها تجسيدا لارادة ووحدة الشعب العراقي وقدرته على التغلب على مختلف التحديات".
وقالت الصحف إن "زيباري أعرب عن التقدير الكبير لموقف الأردن تجاه العراق وذلك باتاحة الفرصة لابناء الجالية العراقية بالاقتراع في المملكة في الانتخابات العراقية المقبلة".
وفي أطار متابعتها لاوضاع اللاجئين العراقيين في الاردن قالت صحيفة الدستور إن أ المفوضية السامية لشؤون اللاجئين أطلقت في عمان الخميس الماضي وسيلتين الكترونيتين جديدتين بهدف مواجهة بعض التحديات والفجوات في تقديم الخدمات للاجئين وطالبي اللجوء في الأردن في سياق حضاري.
وذكرت الصحيفة ان المفوضية اعلنت عن نظام معلومات مساعدة اللاجئين (رايس) الذي أوضحت أنه نظام تم تطويره محلياً وسيحدث تغييراً كبيراً في عملية مراقبة وتتبع الخدمات وعلى الأخص في سياق تقديم الخدمات من قبل عدد من الشركاء المنفذين والمؤسسات غير الحكومية الأخرى التي تتعامل مع المفوضية .
أما الوسيلة الأخرى التي أعلن عنها فهي موقع باللغة العربية خصص ليكون متوفراً لجميع الأشخاص ويهدف الى تزويد اللاجئين وطالبي اللجوء بمعلومات متعلقة بالتسجيل لدى المفوضية ، وإعادة التوطين ، والحماية ، بالإضافة إلى الخدمات المتوفرة في الأردن .
ومن الاخبار المتعلقة بالفن التشكيلي نشرت صحيفة الغد في ملحقها الثقافي تفاصيل المؤتمر الصحفي الذي عقد في مقر رابطة التشكيلين الاردنيين للاعلان عن أفتتاح معرض الفنان التشكيلي الدكتور ماهود أحمد بداية الاسبوع المقبل .
وقالت الصحيفة إن رئيس الرابطة الفنان غازي انعيم وصف لوحات أحمد بأنها مستوحاة من ملحمة جلجامش والأبراج الفلكية، بالإضافة إلى العديد من الصور والرموز التراثية التي تخاطب وجدان المشاهد.
وأشار انعيم الى أن الفنان حاول من خلال الأبراج أن يبحث في أعماق الإنسان وأن يقودنا إلى داخل العمل الفني ومكوناته. كما استطاع أن يحيلنا إلى عالم خيالي لا ينفصل عن حيثيات الواقع والحلم.

على صلة

XS
SM
MD
LG