روابط للدخول

أعلن المجلس الثقافي البريطاني عن إطلاق برنامج (DelPHE Iraq) الخاص بتنمية الشراكات في اطار التعليم العالي العراقي من أجل تقوية العلاقات بين الجامعات العراقية ونظيراتها البريطانية.
الإعلان جاء في مؤتمر عقده المجلس صباح الاربعاء ببغداد بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي العراقية وبحضور روؤساء الجامعات العراقية ووسائل الاعلام.
مدير فرع المجلس الثقافي البريطاني في العراق توني رايلي قال ان كلفة مشروع البرنامج ستصل الى ثلاثة ملايين جنيه إسترليني، متمنياً ان يتم تعزيز العلاقات بين الجانبين، وان تكون هناك مؤسسات تعليمية تستفيد من هذا البرنامج.
البرنامج الذي سينطلق في اذار المقبل ويستمر على مدار ثلاثة اعوام ويدار شراكة بين المجلس الثقافي البريطاني ووزارة التعليم العالي العراقية، من المؤمل ان يعود بعديد من الفوائد على العراق من خلال المجالات التي سيغطيها حسب ما اوضحه وزير التعليم العالي عبد ذياب العجيلي الذي أضاف ان البرنامج سيدعم ايضاً البحث العلمي المشترك بين الجامعات العراقية والبريطانية، مبيناً ان للشباب والعنصر النسوي اولويةً فيه.
رؤساء الجامعات العراقية وجدوا في البرنامج فرصة يجب استثمارها، ووصفه رئيس جامعة بغداد موسى الموسوي بأنه يمثل فرصة رغم انها قد لا تتلاءم مع حجم التحديات التي يواجهها هذا قطاع التعليم العالي والبحث العلمي، لافتاً الى انها فرصة من الفرص التي يجب اقتناصها.
مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG