روابط للدخول

التوقيع على مذكرة بين جامعة ديالى ومجلس المحافظة


وقع مجلس محافظة ديالى على مذكرة تعاون مع جامعة المحافظة ، وذلك في مبنى رئاسة الجامعة وبحضور عمداء كليات جامعة ديالى.


وتضمنت المذكرة التي وقعها رئيس الجامعة الدكتور محمود شاكر الجبوري ورئيس مجلس محافظة ديالى طالب محمد حسن، بنودا تنص على دعم الجامعة بالمشاريع وتشكيل لجان استشارية من جامعة ديالى لدى مجلس المحافظة اضافة الى اشراك مجلس المحافظة بالدراسات والبحوث والبعثات.
الاستاذ الدكتور محمود الجبوري رئيس جامعة ديالى قال ان المذكرة تضمنت بنودا تنص على دعم الجامعة من خلال تخصيص مبالغ لاعادة اعمار البنايات المتضررة، اضافة الى انشاء مختبرات علمية، واقامة ندوات مشتركة وبحوث علمية تصب في خدمة المحافظة.
رئيس مجلس المحافظة ديالى طالب محمد حسن قال إن "هناك عجزا ماليا يحول دون دعم الجامعة بالمشاريع العمرانية"، مبيننا ان "ميزانية تنمية الاقاليم للعام 2009 كانت لتسديد الديون المتراكمة حيث بلغ العجز 70 مليار دينار عراقي في حين ان الميزانية هي 120 مليار والديون التي بذمة المجلس والمحافظة هي 190 مليار دينار وبذلك يكون العجز هو 70 مليار دينار".
واعرب رئيس المجلس عن امله في "ان يكون العام الحالي عاما تنهض المحافظة بالمشاريع بعد ان تنهي ملف الديون والعجز المالي".
الدكتور عامر محمد معاون رئيس جامعة ديالى أوضح ان المذكرة نصت على تشكيل لجنة استشارية تضم عددا من الأساتذة تكون حلقة وصل بين الجامعة ومجلس المحافظة، إضافة إلى إشراك أعضاء المجلس بالبعثات الدراسية والمقاعد الدراسية.
من جهته قال عميد كلية التربية الأساسية الدكتور عباس الدليمي ان كليته "تفتقر إلى التخصيصات المالية التي تمكنها من استحداث بنايات وقاعات دراسية جديدة تستوعب اعداد الطلبة".
يشار الى ان تعليمات صدرت عن رئاسة الوزراء العراقية ووزارة التعليم العالي تحث على توثيق التعاون بين المجالس التشريعية في المحافظات و الجامعات، وتعد المذكرة التي وقعها مجلس محافظة ديالى مع الجامعة الخامسة من نوعها على مستوى البلاد.
XS
SM
MD
LG