روابط للدخول

طيارون جدد يتخرجون في قاعدة جوية بكركوك


طيارون متخرجون في كركوك

طيارون متخرجون في كركوك

تخرج سبعة عشر طياراً في قاعدة الحرية الجوية بكركوك اضافة الى سبعة عشر اخرين كضباط معلمين لدورات الضباط.
المتخرجون الذين كان بينهم ثلاثة ضباط من الكرد، في حالة هي الأولى من نوعها منذ عام 2003، عبّروا عن سعادتهم بالتخرج مؤكدين انهم سيحمون اجواء العراق بشرف.
المسؤلون التركمان اكدو ان الفرصة كانت مفتوحة امام الجميع، وأشاروا الى انهم قاموا بتشجيع الشبّان التركمان على الانخراط في صنف القوة الجوية، وأعرب تحسين كهية من الاتحاد الإسلامي لتركمان العراق عن أمله في ان يرى ابناء التركمان في القوة الجوية كما كان يجري في السابق.
الى ذلك قال قائد القوة الجوية العراقية الفريق الركن أنور حمد أمين ان هناك دورات عديدة لتخريج الطيارين، كما اعلن ان القوة الجوية ستتسلم طائرات مقاتلة عام 2012 ، إذ ستحلق الطائرات العراقية المقاتلة والمطاردة في اجواء البلاد.
من جهته قال رئيس اركان الجيش العراقي الفريق الركن بابكر زيباري ان القوات العراقية قادرة على مواجهة الأرهاب الذي يعد اخطر التحديات التي تواجهها البلاد، مشيرا الى القضاء على الكثير من الزمر الأرهابية.
زيباري أكد في حديث لأذاعة عراق الحر ان الجيش العراقي سيواجه صعوبة في حماية الحدود عند انسحاب القوات الأميركية، واشار الى ان قدرات الجيش ستتكامل مع حلول عام 2020 ، إذ يمكن حينها ان يقوم الجيش بحماية الحدود.
المزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG