روابط للدخول

صحيفة أردنية: رسالة من المالكي للرفاعي ينقلها الدباغ


ابرزت الصحف الاردنية تأكيد الرئيس الاميركي باراك اوباما بأن الحرب في العراق شارفت على الانتهاء وان القوات الاميركية ستعود الى البلاد، وأشارت الصحف الى أن اوباما قال في الكونغرس في اول خطاب له عن حال الاتحاد أن "الدعم الاميركي للشعب العراقي سيستمر وسنواصل الشراكة معه لدعم السلام الاقليمي والازدهار".
وذكرت صحيفة الرأي ان رئيس الوزراء الاردني بالوكالة وزير الداخلية نايف سعود القاضي تسلم من الناطق الرسمي باسم الحكومة العراقية علي الدباغ رسالة من رئيس الحكومة العراقية نوري المالكي موجهة الى رئيس الوزراء سمير الرفاعي جاء ذلك خلال لقاء جرى في وزارة الداخلية مع الدباغ الذي يزور المملكة حاليا.
وبينت الصحيفة أنه جرى خلال اللقاء التاكيد على عمق ومتانة العلاقات الاردنية العراقية واهمية الانطلاق بهذه العلاقات الى افاق جديدة وواعدة.
واكد القاضي ان الاردن يحريص على تقديم كل دعم ومساندة للتخفيف من معاناة العراقيين الموجودين في الاردن وتقديم جميع التسهيلات الممكنة لهم، وكذلك العمل على ضبط الحدود الاردنية العراقية لمنع الاذى وتحصين العراق ضد اي مخاطر تحيق بامنه واستقراره, متمنيا للعراق الخروج من محنته والعودة معافى ليتبوأ موقعه المتقدم في الصف العربي.
وقالت الصحيفة أن الدباغ أشاد بتعاون ودعم الحكومة الاردنية للمفوضية العليا للانتخابات لانجاح الانتخابات العراقية المقبلة من خلال السماح بفتح مراكز للاقتراع في عدد من المدن الاردنية لاتاحة الفرصة امام العراقيين التواجدين على الاراضي الاردنية للادلاء باصواتهم.
وعلى صعيد اخر تناولت صحيفة الدستور الزيارة التي قام بها وزير الصحة العراقي صالح الحسناوي الذي يزور عمان حاليا الى مستشفى الأمير حمزة.
وقالت الصحيفة ان الحسناوي أشاد بالمستشفى وبمستوى القطاع الطبي الأردني وانجازاته الريادية على مستوى المنطقة في العديد من الاختصاصات الطبية ، وأبدى رغبة بلاده في تعزيز التعاون والتنسيق الصحي مع الأردن والاستفادة من تجربته في المجالات الصحية كافة .
ونوه إلى مستوى تطور المختبرات في مستشفى الأمير حمزة مبديا الرغبة في إيفاد عدد من الأطباء والفنيين العراقيين للتدريب في هذه المختبرات.
وقالت صحيفة العرب اليوم في ملحقها الرياضي ان اللاعبين السابقين حسين سعيد احمد راضي يعتزمان خوض غمار الانتخابات التشريعية المقبلة في العراق.
XS
SM
MD
LG