روابط للدخول

لجنتان للتحقيق في قضية أجهزة كشف المتفجرات


شرطي عراقي يحمل بطاقة ورقية تستخدم في جهاز كشف المتفجرات

شرطي عراقي يحمل بطاقة ورقية تستخدم في جهاز كشف المتفجرات

قال عضو لجنة الامن والدفاع في مجلس النواب العراقي عمار طعمة ان لجنتين شكلتهما رئاسة الوزراء ووزارة الداخلية تحققان في الوقت الحاضر في القضية التي أثيرت حول فاعلية اجهزة كشف المتفجرات بريطانية الصنع.
النائب طعمة بيّن في حديث لاذاعة العراق الحر ان أهم محاور التحقيق حول هذا الامر يتمثل في تشخيص ما اذا كان هناك خلل ما في هذه الاجهزة أولاً، وهل ان هذا الخلل قد جاء عن تعمّد او كان غير متعمد.
عضو لجنة الأمن والدفاع أضاف ان موضوع الفرق بين السعر الفعلي لتلك الاجهزة والذي ابرمت بموجبه عقود بيعها للعراق سيكون ثاني اهم محاور التحقيق في هذه القضية، مشيراً الى هذا فرق السعر يصل الى عشرين ضعف او اكثر من السعر الاصلي لتلك الاجهزة وفقاً لتقارير رسمية.
الى ذلك بررت قيادة عمليات بغداد استمرار اعتماد الاجهزة سالفة الذكر في نقاط التفتيش والسيطرة بعدم امكانية البت بامر الاستمرار باعتمادها من عدمه قبل ظهور نتائج التحقيق في امرها.
هذا وقد كشف الناطق المدني بإسم قيادة عمليات بغداد تحسين الشيخلي لاذاعة العراق الحر عن ان تداعيات التحقيق الجاري وصلت الى الحد الذي تجري معه الآن مراجعة للمحاور الاساسية وكافة تفصيلات الخطط الامنية الميدانية المعتمدة من قبل قيادة عمليات بغداد.
مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG