روابط للدخول

صحيفة أردنية: مكتب لإدارة عمليات الإنتخابات العراقية في عمّان


اهتمت الصحف الاردنية بزيارة الناطق باسم الحكومة العراقية علي الدباغ لعمّان، وقالت الرأي ان وزير الدولة لشؤون الاعلام اكد عمق العلاقات العراقية الاردنيه وأهمية تعزيزها وتطويرها في جميع المجالات وخاصة الاعلامية منها، لافتا الى استعداد المؤسسات الاعلامية الاردنية لوضع امكاناتها في مجالات التدريب وتبادل الوفود الاعلامية في خدمة العراق ولتنعكس ايجابا على مسيرة الاعلام في البلدين.
ومن جهته اكد الدباغ رغبة بلاده في تعزيز اواصر التعاون، وبخاصة في مجال التواصل الاعلامي وتدريب العاملين في مجال الاعلام في المؤسسات الاعلامية الاردنيه.
وتنشر الغد ان الدباغ أكد أن الإفراج عن المعتقلين الأردنيين في العراق، "بيد السلطات القضائية العراقية فقط"، وأن "حكومة بلاده لا يمكن لها أن تضغط على هذه السلطات، مبديا استعداد حكومته لاستضافة وفد من أهالي المعتقلين الأردنيين في العراق لزيارتهم، بالترتيب مع الصليب الأحمر".
وفي سياق آخر، نفى الدباغ أن تكون الحكومة العراقية تقدمت باحتجاج رسمي الى الأردن، حول تسمية أحد شوارع بلدة اردنية باسم صدام حسين، أو أن تكون احتجت على الفعالية التي مجدت صدام في مدينة الكرك واعتبر أن ما حدث في الحالتين سلوك أفراد، فالأردن كما قال حريص على علاقات طيبة مع العراق.
وتنشر الدستور أن الدباغ سيلتقي خلال زيارته افرادا من الجالية العراقية في عمان ،ويقوم بزيارة الدوائر الإعلامية الأردنية للاطلاع على آلية العمل فيها.
كما تنشر الدستور ان الدباغ قال في حوار معها ان العلاقة الاردنية العراقية مميزة، مشيرا الى تطلّع بلاده لمزيد من التعاون والتبادل التجاري مع الاردن، واشاد بجهود الاردن في ضبط الحدود بين البلدين الشقيقين.
واكد الدباغ جدية الحكومة العراقية في انهاء الملف المالي بين الاردن والعراق خلال العام الحالي، مشيرا الى وجود تنسيق بين حكومتي البلدين لايجاد حلول قانونية ومرضية بخصوص المعتقلين الاردنيين، واشار الى قرب انتهاء ازمة المبعدين ومسألة مشاركتهم في الترشح لانتخابات مجلس النواب العراقي، معربا عن أمله بمشاركة جميع المكونات السياسية العراقية فيها.

وتقول العرب اليوم ان السفير العراقي في عمان اعلن اتفاقا مع الاردن على فتح مكتب لادارة عمليات الانتخابات للبرلمان العراقي المقبل وأن هذا المركز الرئيس لن يقوم باعلان اية نتائج وان مسؤولية الاعلان ستكون من قبل المفوضية العليا المستقلة للانتخابات من بغداد.
وقال وزير الدولة لشؤون الاعلام الاردني ان حكومتة ملتزمة بتوفير كافة الامكانيات والاجواء لتمكين ابناء الجالية العراقية من المشاركة في الانتخابات النيابية وأن دورها تنسيقي وان السفارة العراقية هي المسؤولة عن تحديد كافة الاجراءات الانتخابية وهي بدورها تقوم بالتنسيق مع الاجهزة الاردنية لتسهيل وحماية العملية الانتخابية العراقية في الاردن.
XS
SM
MD
LG