روابط للدخول

مجلس بابل يناقش نقص حصة المحافظة من الكهرباء


عقد مجلس محافظة بابل اجتماعا استثنائيا لمناقشة النقص في الحصة المقررة لتجهيز المحافظة بالطاقة الكهربائية.

وقال كاظم مجيد تومان رئيس المجلس ان محافظة بابل تعاني ومنذ قرابة اسبوعين نقصا حادا في الطاقة الكهربائية الامر الذي زاد من ساعات القطع الكهربائي حيث وصل في بعض المناطق مثل الهاشمية الى انقطاع لمدة يومين.
واضاف تومان ان "توصيات تمخضت عن الاجتماع تمحورت حول ارسال وفد من المحافظة للقاء وزير الكهرباء والاعتماد على مهندسين من المحافظة للاشراف على حصة المحافظة الواردة من السيطرة المركزية لتوزيع الكهرباء فضلا عن مطالبة الوزارة بتخصيص مبالغ اكثر لمشاريع الكهرباء في المحافظة".
من جانبه اوضح مدير عام كهرباء الفرات الاوسط المهندس يحيى عواد انه قدم ايجازا أمام مجلس المحافظة عن حصة بابل من الكهرباء ومستوى الأحمال التي تحتاجها.
في غضون ذلك اشار صادق المحنا نائب محافظ بابل ان المحافظة تتعرض الى مظلومية كبيرة لقلة حصتها من الكهرباء وضعف التيار الكهربائي، مشددا على ان المحافظات الاخرى تتجاوز على حصصها فيما تدفع بابل الثمن بانقطاع غير مبرر.
واكد نائب محافظ بابل ان موضوع نقص تجهيز محافظة بابل بالطاقة الكهربائية جرت مناقشته سابقا مع وزير الكهرباء، ولكن دون جدوى.
مواطنون من مدينة الحلة قللوا من شان الاجتماعات والمؤتمرات التي تخص الكهرباء ومعالجة النقص في تجهيز المحافظة بالطاقة الكهربائية، معتبرين ان ما يتمخض عنها من توصيات تنتهي بانتهاء تلك الاجتماعات فيما تبقى المعاناة مستمرة، بحسب قوله.
المزيد من التفاصيل في الملف الصوتي للتقرير.
XS
SM
MD
LG