روابط للدخول

صحة ذي قار تقيم مؤتمرها الإعلامي في الناصرية


برعاية وزير الصحة الدكتور صالح الحسناوي أقامت دائرة صحة ذي قار مؤتمرها الإعلامي,والذي استعرضت فيه أهم النشاطات والمشاريع التي أنجزت في عام 2009.


وكان ابرز الانجازات الصحية في المحافظة إنشاء مراكز صحية وبناء مستشفيات تخصصية.
وعن عدد المراكز الصحية التي افتتحت في المحافظة أوضح مدير دائرة صحة ذي قار الدكتور هادي بدر ألرياحي أن هناك الان أكثر من 90 مركزا صحيا في المحافظة، بعد ان كان عددها اربعين مركزا، إضافة إلى انشاء أربعة مراكز صحية تخصصية ودخول أجهزة السونار والرنين الحديث واجهزة طبية اخرى .
وبحسب قول الدكتور رائد العكيلي مدير قسم الشؤون الفنية في هذه دائرة صحة ذي قار فان العديد من الكوادر الطبية في المحافظة جرت إعادة تأهيلها عبر دورات تدريبية داخل وخارج القطر، معتبرا أن هناك تطورا واضحا في عمل المستشفيات والمراكز الصحية منها دخول الأجهزة الحديثة من مختبرات طبية، إضافة الى الاجهزة الخاصة بطب الأسنان.
أما الدكتور شهيد مجيد مدير قسم الصيدلة فقال إن المستشفيات في المحافظة يتم تجهيزها عن طريق قسم الصيدلة ومن مناشئ عالمية وتم تزويد المحافظة بالأدوية المخصصة للإمراض المزمنة.
يذكر إن الواقع الصحي في محافظة ذي قار، شهد تطورا ملحوظا بعد التغيير السياسي عام 2003 ولحد هذه اللحظة، بحسب العديد من المختصين، إلا إن هناك شكاوى لدى الأهالي من ارتفاع أسعار الأدوية وتذاكر العيادات الشخصية للأطباء المختصين.
XS
SM
MD
LG