روابط للدخول

النجف تباشر العمل بمنظومة كاميرات المراقبة


على خلفية حوادث الانفجارات التي وقعت مؤخرا في مدينة النجف سارعت الحكومة المحلية الى افتتاح مشروع منظومة كاميرات المراقبة التي استحدثت لها شعبة خاصة في قيادة الشرطة.


وحضر حفل افتتاح المشروع محافظ النجف وعدد من القادة الامنيين.
وقال محافظ النجف عدنان الزرفي، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقب الافتتاح مباشرة العمل بالمنظومة، ان هذه الكاميرات ستدخل ضمن عمل الخطة الامنية التي وضعت لزيارة الاربعين وكذلك دورها في حماية الناخبين خلال العملية الانتخابية المقبلة.
كلفة المشروع بلغت نحو خمسة ملايين ونصف مليون دولار، ونفذ من قبل شركة كرونكس القبرصية وبالتعاون مع شركة الماء الصافي العراقية اذ تم نصب اكثر من ثلاثمئة كاميرا في جميع مفاصل المحافظة لاسيما الطرق النيسمية.
ويقول محمد الموسوي وكيل الشركة المنفذة ان نوعية الكاميرات المستخدمة ذات ميزات عديدة بدءا من عملها لمدة اربع وعشرين ساعة ولها طاقة خزن عالية تستمر لمدة شهر يمكن طبعها على اقراص ليزرية، وحسب الحاجة.
قائد شرطة النجف اللواء عبد الكريم مصطفى من جانبه اكد ان هذه الكاميرات ستساهم بشكل كبير في رصد الخروقات او أي تحركات غير طبيعية اذ تمكن الميزات الموجودة في الكاميرا من التحقق من العجلة المشكوك فيها او الشخص عبر عمليات التقريب والتكبير وبالتالي تساهم في الكشف عن الخروقات التي قد تحصل.
الى جانب ذلك تستعد الاجهزة الامنية في النجف لزيارة الاربعين على اعتبار ان المدينة محاذية الى مدينة كربلاء حيث تم وضع خطة امنية لحماية الزائرين يشترك فيها اكثر من عشرين الف عنصر امني.
XS
SM
MD
LG