روابط للدخول

دهوك تفرض غرامات على استخدام الجدران للدعاية الانتخابية


اصدرت رئاسة بلدية دهوك مجموعة من الأنظمة والتعليمات الخاصة تلزم الكيانات السياسية بعدم استخدام جدران المباني الحكومية، ودور العبادة، للدعاية الانتخابية سواء باستخدام الملصقات او الكتابة بالاصباغ، بل دعت تلك التعليمات الى اللجوء الى اساليب الدعاية الحديثة ومنها استخدام لوحات الفلكس او الشاشات الكبيرة او لافتات القماش وغيرها التي يسهل ازالتها.

وابلغ اسماعيل مصطفى مدير العلاقات العامة في رئاسة بلدية دهوك اذاعة العراق الحر ان رئاسة بلدية دهوك شكلت لجنة "ستقوم بتغريم الكيانات السياسية التي لاتلتزم بهذه التعليمات، وذلك بالتنسيق مع المفوضية المستقلة للأنتخابات، كما دعت البلدية جميع الكيانات السياسة الى ازالة اثار الدعاية الأنتخابية قبل 48 ساعة من بدء عملية الاقتراع وخاصة في المناطق القريبة من المراكز الأنتخابية.

الى ذلك اشار المحامي بيار الدوسكي مدير مكتب المفوضية في دهوك الى انه تم تشكيل لجنة لرصد الخروقات التي تتم. واضاف ان المكتب وضع بالتنسيق مع مديرية شرطة دهوك خطة امنية محكمة لمراقبة المراكز الانتخابية خلال الفترة المقبلة.

يشار الى ان المفوضية العليا المستقلة في دهوك قد فتحت 229 مركزا انتخابيا تضم 1470 محطة اقتراع لأستقبال الناخبين في السابع من اذار المقبل.
XS
SM
MD
LG