روابط للدخول

قرعة لاختيار موظفي مفوضية الإنتخابات في ست محافظات


اجرى مكتب المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في اربيل، يوم السبت، القرعة لاختيار موظفي يوم الاقتراع لانتخابات مجلس النواب العراقي القادم.

وجرت القرعة بحضور ممثلين عن اللجنة القانونية في برلمان كردستان وممثلين عن الكيانات السياسية المشاركة في العملية الانتخابية القادمة.
وشملت القرعة التي جرت في اربيل ستة محافظات في كردستان وشمال العراق باستثناء محافظة نينوى التي ستجري لها قرعة في يوم آخر بمدينة الموصل، بحسب قول سردار عبد الكريم عضو مجلس المفوضين في المفوضية العليا المستقلة للانتخابات.
واشار عبد الكريم ان اجراء القرعة لاختيار الموظفين هي من اجل اضفاء الشفافية على اختيار من يشارك في عملية الاقتراع من الموظفين الذين قدموا طلباتهم، معربا عن امله في ان تكون عملية تسمية موظفي الاقتراح تحظى بقبول الكيانات السياسية.
واضاف عضو مجلس المفوضين في المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق ان الذين تختارهم المفوضية بعد انتهاء عملية القرعة سيخضعون لدورات تدريبية، وفي يوم الانتخابات سيكون هؤلاء الموظفون تحت مراقبة الكيانات السياسية من جهة ومن جهة اخرى تحت مراقبة ممثلي شبكات المجتمع المدني.
وشارك وفد من اللجنة القانونية في برلمان كردستان في عملية اجراء قرعة اختيار موظفي الاقتراع للانتخابات المقبلة، واثنى
عوني بزاز عضو اللجنة القانونية في برلمان كردستان، على القرعة التي جرت اليوم والتي وصفها في حديثه لاذاعة العراق الحر بانها "تمت بشفافية وكانت محل تقدير الحاضرين"، حسب قوله.
XS
SM
MD
LG