روابط للدخول

تعديلات على الخطة الامنية ببغداد قبل الانتخابات وأثناءها


الناطق المدني لخطة فرض القانون تحسين الشيخلي

الناطق المدني لخطة فرض القانون تحسين الشيخلي

كشف الناطق المدني لخطة فرض القانون عن التعديلات التي أجرتها قيادة عمليات بغداد على الخطة الأمنية للعاصمة بغداد، قبل الانتخابات النيابية المقبلة وأثنائها.


وأوضح الناطق المدني للخطة تحسين الشيخلي في تصريحه الخاص لاذاعة العراق الحر ان التعديلات الجديدة ستتضمن التركيز على الجانب الاستخباري وتطويره على مستوى المصادر والتقنيات، كما انها ستعتمد توطيد العلاقة مع المواطن لبناء الثقة بينه وبين الاجهزة الامنية باعتباره المصدر للمعلومة.
وكشف الشيخلي عن ابرز الإجراءات الأمنية التي سيتم اتخاذها اثناء الانتخابات وهي "استخدام معدات كشف وفحص جديدة تتمتع بدقة عالية لتفتيش الاشخاص والمركبات".
وفي رد ه على سؤال توجهت به إذاعة العراق الحر حول أسباب إعادة إغلاق بعض الطرق التي كانت قد فتحت مؤخرا، أجاب الشيخلي "ان الحواجز والسيطرات هي أدوات بيد القادة الأمنيين، ويخضع رفعها ووضعها لمتطلبات الحاجة الامنية".
عضو لجنة الأمن و الدفاع البرلمانية عادل برواري يرى ان مستوى أداء المنظومة الامنية عموما والاستخبارية بوجه خاص ما زال دون المستوى المطلوب، منوها الى أن اللجنة قد أعدت تقريرا مفصلا شخصت فيه مناطق الضعف في اداء المنظومة الأمنية وتم رفعه الى السلطات الأمنية.
واكد برواري "ان اللجنة قررت المضي بإقالة القادة الأمنيين وإحالتهم الى القضاء في حال ثبت تواطؤهم او تقصيرهم في أداء مهامهم الأمنية".
XS
SM
MD
LG