روابط للدخول

الحرائق تكبد دهوك خسائر مادية كبيرة في العام الماضي


حرق نفايات قرب شاخكي في محافظة دهوك

حرق نفايات قرب شاخكي في محافظة دهوك

افادت مدرية الدفاع المدني في محافظة دهوك ان حوادث الحرائق قد شهدت تزايدا في العام الفائت وتقدر خسائرها باكثر من مليارو685 مليون دينار.



شهدت محافظة دهوك خلال العام الفائت تزايدا ملحوظا في حوادث الحرائق وذلك بحسب قول العقيد سليمان عز الدين مدير الدفاع المدني في دهوك الذي بين ان "الخسائر الناجمة عن هذه الحوادث بلغت اكثر من مليار و685 مليون دينار، حيث احترق 250 منزلا سكنيا وثماني مدارس و160 دكانا و183 مخزنا".
وعزا عز الدين اسباب هذه الحرائق الى "الكهرباء واعقاب السكائر وأسباب عرضية اخرى".
على صعيد اخر قال مدير الدفاع المدني في دهوك ان "الأشهر الأخيرة من العام الفائت شهدت زيادة في حصول حوادث الفيضانات بسبب كثرة سقوط الأمطار حيث تهدمت 372 دارا سكنية"، مضاف ان حودث الغرق جراء السيول بلغت خمس حالات.
واكد العقيد عز الدين ان المحافظة "عوضت المتضررين من جراء هذه الحوادث".
وفي حديثه دعا مدير الدفاع المدني في دهوك الجهات المعنية في حكومة اقليم كردستان "الى ضرورة دعم مديريتهم من ناحية توفير السيارات لفتح مراكز للدفاع المدني في كافة مناطق محافظة دهوك".
المواطن محمد شريف ثمن الخدمات التي تقدمها مديرية الدفاع المدني لأهالي المدينة، داعيا الحكومة الى "توفير طائرة مروحية خاصة باطفاء الحرائق لأن سيارات الأطفاء تعاني صعوبات في الوصول الى اماكن الحرائق بسبب ضيق الشوارع وازدحامها بالسيارات مما يؤدي الى وصول إسعافات الدفاع المدني بصورة متاخرة".
وتشير المصادر المختصة في محافظة دهوك أن حوادث الحريق ازدادت بشكل كبير عما كانت عليه في الأعوام السابقة، جراء التزايد السكاني الذي شهدته المحافظة خلال الأعوام الأخيرة.

على صلة

XS
SM
MD
LG