روابط للدخول

مجلس النواب يصادق على قانون ضم 50% من افراد حمايات النواب الى وزارة الداخلية


صوت لمجلس النواب العراقي خلال جلسته الاعتيادية يوم الاربعاء على قانون حمايات اعضاء البرلمان.


وابلغ النائب وثاب شاكر عن جبهة التوافق اذاعة العراق الحر ان القانون يقر بتحويل 50% من الحمايات الى وزارة الداخلية مع كامل امتيازاتهم وفي حال مقتل عضو الحماية او تقاعده سيحصل على الامتيازات التي يحصل عليها منتسبوا الوزارة.
واجلت هيئة رئاسة مجلس النواب في جلستها ليوم الاربعاء القراءة الثانية لقانون السلوك الانتخابي تلبية لطلب تقدم به عدد من الكتل النيابية. واوضح النائب عن كتلة الفضيلة باسم الحسني ان"النصاب اختل ولم يتم التصويت على بقية القوانين المدرجة على جدول اعمال الجلسة، وان المجلس ناقش قانون السلوك الانتخابي لكن هيئة رئاسة المجلس قررت تأجيل مناقشة القانون اثر نشوب خلاف بينها وبين اللجنة القانونية.
ولم يناقش المجلس قانون الموازنة الاتحادية الذي كان من المنتظر اقراره خلال هذا الاسبوع، ووصف النائب عن القائمة العراقية حسام العزاوي تاخير اقرار قانون الموازنة بانه يضر بالمصلحة الوطنيةن موضحا ان سبب عدم اقرار الموازنة خلال هذا الاسبوع هو تاخر تقرير اللجنة المالية، التي وعدت بالانتهاء من تريرها الاسبوع المقبل.
وعلى هامش جلسة مجلس النواب عقتد نائب رئيس لجنة النزاهة النيابية امل القاضي مؤتمرا صحفيا اعلنت خلاله ان رئيس الوقف السني عبد الغفور السامرائي متهم بالفساد الاداري والمالي لاستخدامه اموال الوقف في بناء فندق سياحي وشقق سكنية الى جانب بعض وسائل الراحة والترفيه داخل جامع ام القرى، وكشفت ان لجنة النزاهة طلبت استضافة رئيس الوقف السني، لكنه امتنع عن الحضور لذلك ستحول الاستضافة الى استجواب لأن الاستجواب يلزم الشخص بالحضور، وان عدم حضوره سيعرضه للمسائلة القضائية.
XS
SM
MD
LG