روابط للدخول

لجنة المصالحة في مجلس الوزراء تلتقي بعثيين سابقين لحثهم على المشاركة في العملية السياسية


كشف الناطق باسم لجنة المصالحة الوطنية في مجلس الوزراء عبد الحليم احمد، في تصريح خص به اذاعة العراق الحر ان اللجنة عقدت عدة جلسات حوارية مع منتسبين الى حزب البعث يقيمين في الاردن وسوريا بهدف حثهم على المشاركة فب العملية السياسية، مشيرا الى ان هذه الحوارات مازالت مستمرة.
واضاف عبد الحليم احمد ان وزارة الحوار الوطني بدوها عقدت عدة اجتماعات مع اعضاء في حزب البعث يقيمون في عمان ودولة الامارات.
واكد وكيل وزارة الحوار الوطني سعد مطلبي انعقاد تلك الجلسات الحوارية بالفعل، مشيرا الى انها "لم تثمر عن نتائج ايجابية، بعكس حوارات الوزارة مع الجماعات المسلحة، التي ادت الى تركهم العمل الارهابي والانخراط في العملية السياسية.
واضاف ان "الدور الكبير في تهدئة الاوضاع لايعود الى اعضاء حزب البعث، وانما الى الجماعات المسلحة والارهابية، التي تصالحت الحكومة معها، وانضمت الى العملية السياسية.
ولم يشأ مطلبي الكشف عن اسماء الجماعات المسلحة والارهابية التي قال انها انضمت الى العملية السياسية، معللا ذلك بان قيادات تلك الجماعات طلبت عدم الكشف عن اسمائها او اسماء المجاميعه المسلحة منذ اللقاء الاول لنا معهم "ونحن من جهتنا احترمنا طلبهم".
واوضح عضو لجنة اجتثاث البعث النيابية رشيد العزاوي ضرورة استثناء اعضاء حزب البعث ممن لم تتلطخ ايديهم بدماء العراقيين من الاجتثاث، كما استثنيت الجماعات المسلحة بمشروع المصالحة، وشاركت في العملية السياسية بعد قيامها بالعديد من العمليات الارهابية بحق المواطنين.
XS
SM
MD
LG