روابط للدخول

الفنانة فاطمة الربيعي تحضر لعمل مسرحي جديد يتناول مسيرة الشاعر مظفر النواب


الفنانة العراقية فاطمة الربيعي

الفنانة العراقية فاطمة الربيعي

استعرض برنامج [نوافذ مفتوحة] اللمشاركات التي بعث بها عدد من المستمعين والتي تنوعت بين أقول مأثورة أو المشاركة في إختيار أسئلة لزاوية سؤال البرنامج. المستمعة سهيلة عدنان من عمان اختارت للمستمعين بعض ما قاله عدد من المشاهير حول الزواج.

قال شكسبير: لا تطلب الفتاة من الدنيا إلا زوجا، فإذا جاء طلبت منه كل شيء.

أما برناردشو فقال: تقلق المرأة على المستقبل حتى تجد زوجا، ولا يقلق الرجل على المستقبل ألا بعد أن يجد زوجته.

في حين قال كابو: أذكى الأزواج وألطفهم معشرا هو الذي ينادي زوجته مهما بلغ بها العمر بيا صغيرتي.
الشاعر العراقي المشهور مظفر النواب


سؤال البرنامج الذي طرحناه على المستمعين في حلقة الاسبوع الماضي كان: من هو قائل القصيدة التي غناها الفنان ناظم الغزالي ومطلعها؟:

أقول وقد ناحت بقربي حمامة..أيا جارتاه لو تشعرين بحالي

وقد استعرض البرنامج اسماء المشاركين في المسابقة واستضاف المستمع الفائز عصمت عبد الحافظ من البصرة. وقائل القصيدة هو الشاعر ابو فراس الحمداني.

أما سؤال حلقة هذا الاسبوع من البرنامج فوردنا من المستمع عبد الله محمد السعدي من الأعظمية ببغداد، الذي يدعو في رسالة وجهها الى البرنامج الى ضرورة التركيز بين فترة وأخرى على اسماء مناطق بغداد للتعريف بها. والسؤال الذي يطرحة المستمع عبد الله هو: منطقة السفينة ببغداد، لماذا سميت بهذا الأسم، ومنطقة راغبه خاتون اين تقع ومن هي راغبة خاتون التي اطلق اسمها على المنطقة؟

واستعرض البرنامج بعض المشاكل المتعلقة بقضية البطالة وأوضاع الطلبة بشكل عام من خلال رسالة تلقاها البرنامج من طلبة جامعة الأنبار، الذين يشكون من رتفاع أجور النقل.

أما المستمع خالد من ناحية القاسم في بابل فقد تناول في رسالته موضوع البطالة وتوقف التعيينات.واستفسرت المستمعة منتهى أحمد من بغداد فتطلب توضيحا حول مدة إحتساب الخدمة الوظيفية لأغراض التقاعد، ووعدها البرنامج بمتابعة الموضوع مع أحد مسؤولي مديرية التقاعد.

النافذة الفنية لـ[نوافذ مفتوحة]إستضافت الفنانة فاطمة الربيعي، التي إنتهت من تصوير الجزئين الثالث والرابع من المسلسل التلفزيوني الاجتماعي [بيت الطين] تأليف واخراج عمران التميمي، والذي من المنتظر عرضه قريبا على شاشة أحدى الفضائيات العراقية، والمسلسل يتناول العادات والتقاليد السائدة في المجتمع الريفي بشكل كوميدي.

وقالت الفنانة في حديث مع إذاعة العراق الحر: إنها بصدد التحضير لعمل مسرحي جديد يتناول مسيرة الشاعر مظفر النواب، تأليف الناقد المسرحي عباس لطيف وأخراج الفنان عماد محمد الذي حصل على جائزة تقديرية العام الماضي في مهرجان القاهرة للمسرح التجريبي عن مسرحية [تحت الصفر]
XS
SM
MD
LG