روابط للدخول

دورة تدريبا لـ 40 مدربا عراقيا من الجنسين للكرة الطائرة


مجموعة من مدربي كرة الطائرة العراقية

مجموعة من مدربي كرة الطائرة العراقية

بهدف تطوير رياضة الكرة الطائرة العراقية، التي طال انقطاعها عن المحافل الدولية، واعادتها الى تلك المحافل، قرر الاتحاد الدولي للكرة الطائرة تنظيم دورة تدريبية تستمر عشرة ايام لاكثر من اربعين مدربا من كلا الجنسين
وتهدف الدورة بحسب منظميها الى تدريب المدربين على كيفية تاسيس فرق جديدة للكرة الطائرة في العراق للناشئين والصغار وتدريبيهم.
الدكتور خالد عبدالمجيد، رئيس لجنة المدربين في اتحاد الكرة الطائرة العراقي، اعتبر في تصريح لاذاعة العراق الحر تنظيم هذه الدورة انجازا كبيرا، لانه يعتي رجوع العراق الى الاتحاد الدولي، والى الاتحاد الاسيوي، ونحن الان مقبلون على المشاركة في البطولة التي ستقام في تشرين الاول المقبل.

الى ذلك قال زهير عمار وهو مدرب مصري ويحاضر في الدورة التدريبية انهم يركزون على عدة جوانب خلال الدورة لان الهدف منها هو بناء فرق للكرة الطائرة للناشئين والصغار، كما يت التركيز على معارف نظرية وعملية تخص التدريب الرياضي، وتخطيط الوحدة التدريبية، وكيفية استقطاب الشباب والبنات لممارسة لعبة الكرة الطائرة وطريقة اعدادهم اعدادا بدنيا وذهنيا جيدا وسبل وضع الخطط المناسبة لاعمارهم، وسبل اعداد الخطط السنوية للمسابقات والتدريب.

واكد المدرب المصري ان عودة العراق الى الساحة الرياضية الدولية مرتبطة بتخصيص موازنة مالية جيدة واضاف: نعتقد انه من السهل على العراق العودة الى الساحة الدولية، لكن ذلك مرتبط بتسخير موزانات مالية لمراكز تدريب الرياضيين الناشئين والناشئات. والمطلوب المشاركة في جميع المسابقات في اسيا واوربا لكي يتم تحقيق نتائج جيدة لان المشاركة في المسابقات يعيد العراق الى الساحة الدولية .

المدربون المشاركون اعتبروا الدورة فرصة للحصول على المعلومات الجديدة بعد حرمانهم لسنوات طويلة من الدورات التدريبية الدولية، في هذا الاطار يقول اسماعيل فرج مدرب نادي الانبار ومنتخبه: الدورة تبشر بالخير لان المعلومات كانت غائبة عنا اذ حرمنا من الدورات التدريبية الدولية وكنا مقطوعين عن العالم لنحو 20 سنة.
XS
SM
MD
LG