روابط للدخول

عطا يعلن اعتقال القيادي في "القاعدة" المسؤول عن مقتل دي ميلو


صورة من الارشيف للمتحدث باسم خطة فرض القانون في مؤتمر يعرض فيه اعترافات احد المتهمين بتفجيرات بغداد

صورة من الارشيف للمتحدث باسم خطة فرض القانون في مؤتمر يعرض فيه اعترافات احد المتهمين بتفجيرات بغداد

أعلن الناطق بأسم خطة فرض القانون اللواء قاسم عطا ان الأجهزة الأمنية تمكنت في السادس والعشرين من حزيران الماضي من القاء القبض على خلية أرهابية.


وتتالف الخلية بحسب الناطق باسم خطة فرض القانون من اربعة اشخاص بينهم سعودي الجنسية في بغداد، تنتمي الى مايعرف بدولة العراق الاسلامية وهو احد تنظيمات القاعدة.
واضاف عطا خلال مؤتمر صحفي عقده السبت ان العملية الامنية اسفرت عن القاء القبض على مايعرف بوالي ولاة العراق التابع للتنظيم ذاته والمكنى بابي عماد العزاوي وانه كان مسؤلا مباشرا عن العديد من الاعمال المسلحة التي شهدتها مناطق متفرقة من العراق بما فيها العاصمة بغداد، وابرزها تفجير مبنى الامم المتحدة عام 2003 والذي اودى بحياة ممثل الامين العام للامم المتحدة حينها سيرجيو ديميللو، فضلا عن كونه عنصر ارتباط مع تنظيم القاعدة في الخارج.
وافادت اعترافات عرضها المتحدث باسم خطة فرض القانون لابي عماد واسمه علي حسين علوان بانه كان يعمل طيارا في الخطوط الجوية العراقية وانه والي الولاة في دولة العراق الاسلامية.
ومن بين افراد الخلية كان محمد بن ناصر العبيد سعودي الجنسية، اكدت اعترافاته عن ممارسة الدور القيادي لابي عماد ومنها تغيير قيادات تنظيم القاعدة في العراق.
الناطق باسم خطة فرض القانون اكد ان التحقيقات ما زالت مستمرة وانه سيكشف عن المزيد من التفاصيل لاحقا، لافتا الى ان التحقيقات الاولية ادت الى تفكيك العديد من شبكات هذا التنظيم واعتقال اتباعه.
XS
SM
MD
LG