روابط للدخول

الجامعة العربية تسعى لحضور مميز في الانتخابات العراقية


بحث رئيس الوزراء نوري المالكي يوم الأربعاء التطورات التي يشهدها العراق والاستعدادات لإجراء الانتخابات البرلمانية مع مساعد الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد بن حلي.

رئيس الوزراء أكد حرص العراق على حضور الجامعة العربية وإدامة العلاقات بين العراق وبقية الدول العربية، داعيا الدول العربية إلى الإطلاع على حقائق الأمور والتطورات السياسية والاقتصادية والأمنية التي يشهدها العراق وعدم الاكتفاء بالتصورات القديمة أو الاعتماد على المعلومات التي تنقلها بعض الفضائيات التي تشوه الحقائق.

المالكي أكد أن مرحلة الانتخابات مهمة لاستكمال بناء النظام السياسي كما عبر عن تقديره لحضور الجامعة العربية وعن أمله في أن يكون هذا الحضور متميزا.

المالكي دعا الجامعة العربية أيضا إلى أداء دور إيجابي في التأثير على الدول العربية التي تأوي إرهابيين أو التي تنطلق من أراضيها فضائيات تعلم المواطنين كيف يصنعون القنابل بهدف زعزعة الأمن والاستقرار في العراق.

من جهته عبر مساعد الأمين العام لجامعة الدول العربية عن اطمئنانه وارتياحه للتطورات الجارية في العراق والمرحلة الجديدة التي يقبل عليها في ضوء الإنجازات الواضحة التي حققتها الحكومة العراقية.

وقال مساعد الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد بن حلي إن الأنظار تتجه إلى العراق الذي يستعد لإجراء الانتخابات النيابية مشيرا إلى أن الجامعة العربية تعمل على التواصل مع العراق ونقل الصورة الإيجابية عن التطورات الحاصلة في العراق.
مساعد الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد بن حلي أثنى على التطورات الايجابية في العراق مشيرا إلى أن حالة الأمن والاستقرار ستشجع المستثمرين العرب ورجال الأعمال على التوجه إلى العراق.
الحلي أكد أيضا أن الجامعة العربية ستقدم كل ما تستطيع لدعم العراق من خلال الحضور وتفعيل اللجان المشتركة وتسهيل وإنجاح الانتخابات،والقيام بكل ما من شأنه دعم حالة الأمن والاستقرار في العراق.
هذا وكان الرئيس جلال طالباني قد التقى ممثل الامين العام للجامعة العربية احمد بن حلي يوم الثلاثاء حيث ناقش معه مستجدات الوضع السياسي في العراق لاسيما الانتخابات البرلمانية المقررة في السابع من آذار المقبل.

إذاعة العراق الحر تحدثت إلى السيد هاني خلاف مدير مكتب الجامعة العربية السابق في العراق ومساعد وزير الخارجية المصري الأسبق الذي أكد على أهمية تطوير العلاقات العراقية العربية مشيرا إلى أن زيارة بن حلي ركزت على نقاط رئيسية شرحها في حديثه للإذاعة كما أكد أن العراق عاد ليصبح موضوعا مهما في جدول أعمال الجامعة العربية مشيرا إلى أهمية وفد الجامعة الذي زار بغداد.
XS
SM
MD
LG