روابط للدخول

صحيفة كردية: أول قوات مشتركة في المناطق المتنازع عليها بديالى


كتبت صحيفة خبات أن أول نقطة مشتركة للقوات العراقية والبيشمركة والقوات الأمريكية في المناطق المتنازع عليها قد أقيمت في ناحيتي قوره تو وجباره.

ونقلت الصحيفة عن مدير ناحية قوره تو سيروان شكر قوله ان نقطتين للقوات المشتركة سوف تقام في ناحية قوره تو وان هذه القوات لم تستقر بعد في الأماكن التي خصصت لها.
ونقلت الصحيفة عن مصدر امني ان قوات مشتركة سوف تنشر في حدود ناحية جلولاء وقضاء مندلي وناحية السعدية وان قوت وصلت الى تخوم ناحية قوره تو وان أهالي الناحية مرتاحون وسعداء بهذا الخبر.
كتبت صحيفة خبات أن اجتماع المكتبين السياسيين للحزبين الاتحاد الوطني والديمقراطي الكردستاني في اربيل قد ناقش مسألة الانتخابات النيابية المقبلة في العراق.
وتم الاتفاق على تشكيل لجنة عليا ولجان في المحافظات من اجل إنجاح العملية الانتخابية التي ستجري بشكل القائمة المفتوحة، وجرى التأكيد في الاجتماع على إنجاح قائمة التحالف الكردستاني وضرورة أن يعمل الجميع على أن تجري هذه الانتخابات بشكل ديمقراطي وبعيد عن أي مظهر من مظاهر العنف.
كما طلب الاجتماع من الجهات ذات العلاقة حماية امن واستقرار الإقليم والحرص على أن تجري الانتخابات في أجواء مستقرة امنيا، و شدد المجتمعون على ضرورة أن تلتزم كل الجهات السياسية بتعليمات الانتخابات في فترة الحملة الانتخابية.
كتبت صحيفة كوردستاني نوى اليومية ان رئيس المجلس الأعلى الإسلامي العراقي عمار الحكيم قد التقى خلال زيارته إلى إقليم كردستان بالقيادة الكردية وطرح خلال لقاءاته مقترحا لإقامة جبهة وطنية واسعة من اجل إنجاح العملية الديمقراطية وإعادة تنظيم البيت العراقي عبر تشكيل حكومة قوية ومتينة.
وأضافت الصحيفة ان الحكيم التقى خلال زيارته برئيس الجمهورية ورئيس الإقليم ورئيس الحكومة الكردستانية ورئيس البرلمان الكردستاني وقيادة الاتحاد الوطني الكردستاني والحزب الديمقراطي الكردستاني وبقية الأحزاب الكردستانية.
نقلت صحيفة ئاسو عن مدير الإعلام في مديرية شرطة المرور لإقليم كردستان قادر صديق قوله ان الإحصاءات التي تملكها المديرية تشير الى ان 564 مواطنا قد لاقوا حتفهم في حوادث مرورية وقعت في محافظات الاقليم الثلاث خلال عام 2009.
وأضاف ان حصة اربيل من هذا العدد هي 169 شخصا بينما توفي في السليمانية 230 وفي دهوك 72 شخصا.
على صعيد اخر قال صديق انه في حدود محافظة اربيل لوحدها تم منح 42809 إجازة سوق، وان عدد النساء بين الحاصلين على اجازات السوق يبلغ 3429 امرأة وان 39 امرأة من بينهن حصلت على إجازات سوق عمومية.
أشارت صحيفة هولير الى ان الأجهزة الإعلامية للاتحاد الوطني الكردستاني المقروءة والمرئية والمسموعة قد التزمت ببيان رئاسة اقليم كردستان حول إيقاف الحملات الإعلامية المتبادلة بين الأحزاب، وأبعدت اي خبر او مقال يدخل في اطار انتهاك الالتزام بهذا البيان، لكنها اشارت الى ان اعلام حركة التغيير لم يلتزم بالبيان رغم إعلانه التزامه به.
وأضافت ان صحيفة روزنامه الأسبوعية التي تنطق باسم الحركة قد نشرت في عددها الصادر الثلاثاء 12 كانون ثاني الجاري عددا من المقالات والأخبار والتحقيقات التي تخالف قرار رئاسة الإقليم.
XS
SM
MD
LG