روابط للدخول

المسرح العراقي يحصد أربع جوائز في مهرجان بتونس


حقّقت الفرق المسرحية العراقية انجازا جديدا، وذلك بحصدها أربع جوائز في مهرجان الملتقى العربي لمسرح الطفل الذي أُقيم في تونس مؤخرا.

وقد شارك العراق في هذا الملتقى بعملين مسرحيين، الأول حمل عنوان "فلنبتسم" تأليف مهند مختار ومن إخراج بكر نايف، وقد قُدم هذا العمل في مدينة سوسة وحاز على ثلاث جوائز، هي جائزة أفضل عمل متكامل وأفضل إخراج وافضل ممثلة والتي كانت من نصيب الممثلة الشابة الاء نجم، حيث جسدّت فيها شخصيات محببة للأطفال وهي شخصيات أرادت المسرحية ان تطرحها بديلا عن الألعاب التي تُشيع ثقافة العنف لديهم.
وعن هذا العمل تحدث الفنان علي محمود السوداني الذي أدار سينوغرافيا العرض قائلا "واجهتنا الكثير من العقبات ابتداء من رحلتنا من بغداد وصولا الى تونس، كما واجهتنا صعوبات في تقديمه تمثلت بغياب إحدى الممثلات وإلغاء العرض المقرر، وكان أمامنا فقط أربعة أيام لتنفيذ عمل جديد، لكننا وفقنا مع كل ذلك وحاز العمل على ثلاث جوائز".
أما العمل المسرحي الآخر فقد كان بعنوان "حكاية اللؤللؤ المفقود" فقد حقق جائزة ثقة الجمهور وتم عرضه في مدينة نيابوليس وحظي بإشادة واسعة، وقال الفنانة نبراس خضر التي أدت دور "اليس" في المسرحية "طالبنا الجمهور بإعادة العرض عدة مرات" وتضيف "هذا تأكيد على تميز المسرح العراقي في كل مسابقة او مهرجان يشارك فيه".
دائرة السينما والمسرح أقامت احتفالية لتكريم الفرق الفائزة حضرها عدد كبير من الفنانين الذين أشادوا بهذا الانجاز الفني، وقال الفنان يوسف العاني الذي حضر الاحتفالية "حينما يسألوني في الخارج إذا كان هناك مسرح في العراق أجيب بأنه ليس هناك مسرح، لكن هناك مسرحيون متميزون".
XS
SM
MD
LG