روابط للدخول

افتتاح اول مركز للشرطة في منطقة جنوب بغداد


كانت منطقة الدورة جنوب بغداد من اكثر مناطق البلاد سخونة، اذ شهدت سابقا اعمال عنف راح ضحيتها عشرات المدنيين.

وتعد منطقة الحضر الواقعة على الاطراف الجنوبية لمنطقة الدورة من من بين اخطر المناطق، حيث كانت مرتعا للتنظيمات المسلحة التابعة لتنظيم القاعدة وممرا استرتيجيا لدخول الاسلحة من مناطق شمال الحلة الى العاصمة بغداد، الا انها اليوم باتت من المناطق الامنة، الامر الذي حدا بقيادة شرطة بغداد الى فتح اول مركز للشرطة فيها من اجل تثبيت الاستقرار الامني ومنع عودة الجماعات المسلحة لها من جديد بحسب قائد شرطة بغداد اللواء الحقوقي علي عدنان يونس.
من جهته يشير العميد في القوات الخاصة كريم عبود كاظم المسؤول الامني لعموم مناطق الدورة ان افتتاح مركز شرطة الحضر سيسهم بشكل كبير في التقليل من حجم الجريمة الجنائية في المنطقة ومتابعة القضايا والخلافات التي تنشب بين ابناء المنطقة، لافتا الى ان منطقة الحضر تشهد استقرارا امنيا ملحوظا وهناك تعاون بين الاجهزة الامنية الموجودة فيها كافة للحفاظ على هذا الاستقرار.
وعانت منطقة الدورة خلال السنوات التي شهدت سيطرة الجماعات المسلحة عليها من تردي الخدمات وغلق جميع الاسواق والمصارف وحتى المدارس.
ويوضح العميد كريم عبود كاظم ان الحياة في المنطقة عادت الى طبيعتها بعد طرد عناصر تنظيم القاعدة منها حيث تم افتتاح العديد من المصارف والاسواق والمستوصفات الصحية، فضلا عن عودة الحياة الطبيعية الى مدارسها وجميع مناطقها.
ويبين عضو مجلس شيوخ حي الحضر بمنطقة الدورة الشيخ عبد القادر الدليمي ان التعاون بين ابناء المنطقة والقوات الامنية اسهم في تخليص حي الحضر من سيطرة الجماعات المسلحة مضيفا ان افتتاح مركز للشرطة في هذه المنطقة سيساعد كثيرا على توفير الامن لاهالي حي الحضر وباقي مناطق الدورة.
XS
SM
MD
LG