روابط للدخول

دائرة السينما والمسرح تفتتح موسمها المسرحي للعام الحالي


افتتحت دائرة السينما والمسرح التابعة لوزارة الثقافة، اليوم الثلاثاء، موسمها المسرحي لعام 2010 بتقديم مسرحية "نهاية اللعبة" من إخراج الفنان غسان إسماعيل، مؤكدة أن التخصيصات المالية للدائرة لهذا العام أفضل من الأعوام السابقة

.
وقالت مديرة المسارح في دائرة السينما والمسرح اقبال نعيم إن "الموسم المسرحي الحالي سيكون حافلا بالعديد من العروض والأعمال"، مشيرة إلى أن "عرض مسرحية "نهاية اللعبة" يمثل العمل الأول لنا في هذا الموسم".
وأضافت نعيم أن المسرحية التي جسّد أدوارها الفنانون دريد عبد الوهاب وحسين علي وغسان إسماعيل قُدمت على "باحة منتدى المسرح الذي اُعيد افتتاحه مؤخرا ليكون حاضنة للتجارب المسرحية الشابة".
واعتمدت المسرحية على نص بالعنوان نفسه للكاتب العالمي صموئيل بيكيت، وهي بخلاف الأعمال المسرحية التي قُدمت في السابق، والتي دعت في مجملها الى نبذ العنف وإشاعة روح السلم في المجتمع، طرحت قيما ومثلا بناءة، مثل تمجيد مبدأ العمل ونبذ الكسل، حسب تعبير الفنان دريد عبد الوهاب الذي جسد دور الأب في المسرحية.
وكشفت مديرة المسارح أن "التخصيصات المالية للدائرة لهذا العام أفضل من الأعوام السابقة"، معربة عن أملها بأن "تتكلل الجهود بإقامة مهرجانات مسرحية كبيرة ومهمة على غرار ما كان يحصل سابقا".
وحضر لمشاهدة هذه المسرحية رئيس مجلس محافظة بغداد كامل الزيدي، فضلا عن الفنان المسرحي الرائد يوسف العاني.
XS
SM
MD
LG