روابط للدخول

المالكي ينتقد انتقاد الساسة للشرطة في عيدها


احتفلت قوى الامن الداخلي السبت بعيد تاسيس الشرطة 88 في وزارة الداخلية وحضر الحفل رئيس الوزراء نوري المالكي ووزير الداخلية جواد البولاني.


وتخلل الاحتفال استعراض عسكري لقوات الداخلية بانواعها الى جانب بعض الفعاليات التي تجسد عمل قوات وزارة الداخلية.
ودعا رئيس الوزراء نوري المالكي في خلال الاحتفال قوات وزارة الداخلية الى"الاستعداد لاستلام الملف الامني في محافظات العراق كافة"مشيرا الى ان"مسؤولية الجيش ستنتقل من داخل المدن الى الحدود متجسدة بحماية سيادة العراق فقط".
واضاف المالكي داعيا السياسيين الى الابتعاد عن انتقاد الاجهزة الامنية والوقوف والتعاون معها لتحقيق الامن.
وتابع قائلا ان"الحكومة ترفض اي كلام يصدر من الشامتين على الاجهزة الامنية عندما تحصل غدرة هنا وغدرة هناك كون المسؤولية مشتركة ولايمكن لمنتسب الامن ان يعمل ونحن نتفرج عليه".
وتزامن تخرج عدد من الدورات مع الاحتفال كما اوضح معاون عميد كلية الشرطة العميد علي منيول لاذاعة العراق الحر ان"اليوم شهد تخرج الدورة 58 و56 والدورة التاهيلية الثانية التي اعدها معهد التطوير الامني والاداري ودورتين للمفوضين الخوامس والثوامن ونحن مقبلين على استقبال الدورتين 60 و21 من المعهد العالي للتطوير الامني والاداري".
فيما اوضح وزير الداخلية جواد البولاني ان قوات وزارة الداخلية حققت العديد من الانجازات خلال عام 2009 والاعوام التي سبقته وساهمت ببسط الامن في جميع انحاء العراق.
واضاف في خلال الاحتفال ان"القوات الامنية تمكنت في عام 2009 من ابطال 16 الف و268 عبوة ناسفة و743 عجلة مفخخة والقيام باكثر من 65 الف مداهمة وواجب وتم ضبط اكثر من 212 الف و975 قطعة سلاح مختلفة الانواع واكثر من 239 مليون لتر من المشتقات النفطية المهربة واكثر من 954 كيلوغرام من المخدرات و305 اثر مسروق تمكن رجال الدفاع المدني من اخماد 26 الف و568 حريق ومعالجة اكثر من 150 الف و872 مقذوف".
من جانبه بين امر اللواء التاسع والاربعين للشرطة العسكرية الامريكية العميد دانيال كريور ان"قوات الشرطة العراقية حققت تطور ملحوظا خلال السنوات الثلاث الماضية".
وتابع ان"الشرطة العسكرية الامريكية تقدم الدعم لقوات الشرطة العراقية ويتضمن هذا الدعم تبادل المعلومات وتدريب القوات العراقية الى جانب الدعم اللوجستي وهذا الدعم سيستمر وفق الاتفاقية السترايجية بين البلدين وانا اليوم منبهر بالتطور الذي حققته قوات الشرطة العراقية خلال الاعوام الثلاثة الماضية".
وتحتفل قوى الامن الداخلي في التاسع من كانون الثاني من كل عام بعيد الشرطة ، حيث تأسست الشرطة العراقية في التاسع من كانون الثاني عام 1922 ، بعد تأسيس الجيش العراقي بنحو عام .
XS
SM
MD
LG