روابط للدخول

وزير التعليم العالي يلتقي الطلبة العراقيين في الاردن


وزير التعليم العالي والبحث العلمي يلتقي عددا من الطلبة العراقيين في عمان للاطلاع على أهم المشاكل التي يعانون منها وأيجاد حلول مناسبة لها.

في أجل تذليل المعوقات التي تواجه الطلبة العراقيين الدارسين في الجامعات الأردنية التقى وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عبد ذياب العجيلي في مقر الملحقية الثقافية العراقية في عمان عددا من الطلبة العراقيين من مختلف المراحل الدراسية من الوافدين على نفقة الحكومة العراقية، أو من الدارسين على حسابهم الخاص، حيث إطلع الوزير على أهم المشاكل التي تعتري ظروفهم الدراسية.
وطرح الطلبة خلال اللقاء جملة من المشاكل التي يشكون منها أغلبها يتعلق بالاختصاص والمناهج الدراسية والروتين وقلة الدعم المقدم لهم من قبل الحكومة العراقية.
ووعد العجيلي الطلبة بتذليل المعوقات التي تواجههم سواء المادية منها أو الفنية، مشيرا الى أن العراق بحاجة الى مذكرة تفاهم مع الجهات الأردنية ذات العلاقة لتنظيم تواجد الطلبة وعوائلهم في الأردن .
هذا وكان الوزير قد غادر عمان مساء الجمعة الماضية الى لندن بهدف اللقاء بمنظمة (AAE) الأمريكية التي تعنى بالباحثين وشؤون البحث العلمي المختلفة، وبحث إمكانية إيجاد سبل للتعاون معها من اجل الارتقاء بواقع البحث العلمي في العراق، بعد ان تلقى دعوة من الحكومة البريطانية لحضور المؤتمر العالمي لتكنولوجيا المعلومات لوزراء التعليم العالي لدول العالم المختلفة والذي سيعقد في العاشر من الشهر الجاري، فضلا عن إمكانية إجراءه مقابلات مع عدد من المسؤولين والمعنيين بشؤون التعليم العالي والبحث العلمي في بريطانيا.
XS
SM
MD
LG