روابط للدخول

شرطة النجف تحتفل بتخرج 450 مفوض شرطة


اقامت شرطة محافظة النجف احتفالية بمناسبة تخرج دورة المفوضين السابعة في مركز التدريب التابع لقيادة شرطة النجف.

الاحتفالية التي اقيمت في مركز التدريب التابع لقيادة شرطة النجف شارك فيها عدد من السؤولين في الحكومة المحلية، وتضمنت استعراضا عسكريا للمفوضين الخريجين.
وقال مدير المركز العميد الركن قيس عبد الرزاق ان الدورة تعد من الدورات المهمة لانها خرجت عددا من المفوضين سينهضون بدوائر الشرطة بالمستوى المطلوب من خلال توظيف الدروس والتدريبات التي تلقوها خلال فترة الدورة.
الدورة التي اطلق عليها دورة التضحية والوفاء تخرج فيها اكثر من 450 منتسبا من المفوضين ذوي الدرجة الثامنة.
من جهته ذكر قائد شرطة النجف اللواء عبد الكريم مصطفى ان الدورة هي اخر دورة لعام 2009 اذ سيشهد العام 2010 خطة واسعة لدورات تطويرية جديدة لمنتسبي شرطة النجف.
من جانبه قال محافظ النجف عدنان الزرفي ان النجف تتمتع بوضع امني مستقر، ولم تشهد اية خروقات تذكر منذ عام 2008 بفضل قدرات الاجهزة الامنية، مشيرا الى دور العنصر الاستخباراي في حفظ الامن والاستقرار .
ويرى المسؤول الإعلامي في شرطة النجف الملازم الاول مقداد الموسوي ان تلك دورات مركز تدريب قيادة شرطة النجف اسهمت كثيرا في تطوير قدرات الشرطة المحلية، اذ خرجت لحد الان اكثر من عشرين الف عنصر بين تدريب اساسي ودورات تطويرية.
يشار الى ان مركز تدريب قيادة شرطة النجف تأسس رسميا عام 2005 ويقيم عشرات الدورات سنويا تتضمن التدريب الاساسي والدورات التطويرية لعناصر الشرطة، فضلا عن دروس مكثفة لحقوق الإنسان وكيفية تعامل رجل الامن مع شرائح المجتمع.
XS
SM
MD
LG