روابط للدخول

مفوضية الانتخابات تقيم ورشة عمل لكوادر مكاتب الخارج


نظمت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق، ورشة عمل تدريبية يوم الخميس في اربيل لإدارة مكاتب انتخابات الخارج.


وقال فرج الحيدري رئيس المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق في تصريح لاذاعة العراق الحر على هامش مشاركته في ورشة العمل ان عشرة دول من أصل خمس عشرة دولة أبدت لحد الان موافقتها على اجراء الانتخابات العراقية فيها لعراقيي الخارج.
واوضح قائلا ان الدول التي ستجري فيها الانتخابات لحد هذه اللحظة هي السويد، والمانيا، وهولندا، والنمسا، واستراليا، والولايات المتحدة الامريكية، والاردن، وسوريا اعطت الموافقة يوم امس وايران ايضا اعطت الموافقة المبدئية.
واضاف ان ورشة العمل نظمت من اجل تدريب الكادر الذي سيغادر العراق الى تلك الدول التي ستجري فيها الانتخابات.
واشار الحيدري الى ان هناك حملة اعلامية خاصة لعراقيي الخارج للانتخابات المقبلة، واتفقنا مع العديد من الاعلاميين في الخارج، وهناك خطة اعلامية ولوجستية لانجاح انتخابات الخارج.
واكد رئيس المفوضية ان العدد الذي يحق لهم التصويت في هذه الانتخابات لحد الان غير معروف، لوجود عدة ارقام حول عدد عراقيي الخارج واوضح ان العدد غير معروف لان المعلومات التي وصلتنا من السفارات العراقية والبعثات الدبلوماسية تحمل رقما يختلف عن رقم مفوضية اللاجئين، وهناك ارقام اخرى ولهذا لا نستطيع الاعتماد على اي من هذه الارقام، ونحاول ان نفتح في نفس اليوم موعد التسجيل وموعد الانتخابات.
الى ذلك سألت اذاعة العراق الحر، سعد الراوي عضو مجلس المفوضين وعضو لجنة الإشراف على مكتب انتخابات الخارج عن الشروط التي يجب توفرها في العراقيين المقيمين في الخارج ليحق لهم التصويت في هذه الانتخابات فاجاب قائلا: كل مواطن بالغ يحق له التصويت مثل ما هو الحال في داخل البلاد، مضيفا ان أي مواطن عراقي يحمل جنسيتين عليه ان يثبت انه عراقي، بحسب المستمسكات التي بحوزته، ولدينا خبراء دوليون سينظمون هذه العملية.
XS
SM
MD
LG