روابط للدخول

صحفيو بابل يدعون لإصدار تشريعات محلية للإعلام


نظم فرع نقابة الصحفيين العراقيين في بابل مؤتمرا لمناقشة امكانية إصدار تشريعات محلية لجعل لمعلومات متاحة أمام وسائل الإعلام.

بعد أن ياس صحفيو بابل من امكانية إصدار تشريعات من قبل الحكومة من شانها اتاحة حرية اكبر للعمل الصحفي وتذليل المعوقات، نظم فرع نقابة الصحفيين العراقيين في بابل وبالاشتراك مع مجلس المحافظة مؤتمرا تم خلاله مناقشة إمكانية اصدار تشريعات محلية بديلة لإلزام السلطة التنفيذية في المحافظة بجعل المعلومات متاحة أمام وسائل الاعلام.
وتضمن المؤتمر قراءة اوراق عمل اعدها صحفيون في الميدان، وقال الصحفي عباس خليل الذي قدم ورقة عمل بعنوان "حرية الوصول الى المعلومة"، ان الصفي يعمل الان في متاهة بسبب حجب المعلومة من قبل المسؤولين وبالتالي فان الوصول للحقيقة امر صعب المنال.
من جانبه اشار رئيس لجنة الإعلام والثقافة والسياحة والاثار في مجلس المحافظة الى ان لجانا تشكلت من المعنيين لمتابعة تنفيذ التوصيات التي تمخضت عن المؤتمر، لافتا الى انه سيتم مخاطبة الجهات التشريعية العليا في حال عدم دخول بعض التوصيات ضمن صلاحيات مجلس المحافظة.
الى ذلك شككت الإعلامية نبا القاضي بامكانية تطبيق توصيات المؤتمر معتبرة أنها تتعارض وطموحات المسؤولين.
وفي ختام المؤتمر قرأ الصحافي محمد علي ناصر توصيات المؤتمر التي تلخصت بمخاطبة مجلس النواب العراقي بضرورة اقرار قانون حماية الصحفيين، وإلزام المسؤولين بإتاحة المعلومة أمام الصحفي وعدم انتهاك حرية الصحافة.
XS
SM
MD
LG