روابط للدخول

احتفالية في مقبرة شهداء الجيش العراقي بالاردن


بمناسبة الذكرى التاسعة والثمانين لتـأسيس الجيش العراقي أقامت السفارة العراقية في عمان احتفالية خاصة بالمناسبة في مقبرة شهداء الجيش العراقي في مدينة المفرق الاردنية.


وحضر الاحتفالية كبار الشخصيات العسكرية العراقية والاردنية والعربية من الملحقيات العسكرية العاملة في الاردن، اضافة الى ضباط عراقيين متقاعدين وأركان السفارة.
وبدأ الاحتفال بوضع أكاليل من الزهور على أضرحة شهداء الجيش العراقي من قبل السفير العراقي لدى الاردن سعد جاسم الحياني وقائد المنطقة العسكرية الشرقية في الاردن ومحافظ مدينة المفرق وقراءة سورة الفاتحة على ارواحهم الطاهرة، فيما عزف جوق عسكري تابع لقيادة المنطقة العسكرية الشرقية لحن الرجوع الاخير اكراما لارواح الشهداء.
وتم خلال الحفل استذكار مناقب هؤلاء الشهداء وبطولات الجيش العراقي الذي ساهم في الدفاع عن الحق العربي.
عن هذه المناسبة تحدث السفير العراقي سعد جاسم الحياني لاذاعة العراق الحر قائلا: ذكرى تأسيس الجيش العراقي صاحب البطولات الوطنية من المناسبات المهمة والعزيزة على نفوس الشعب العراقي، ونفوس أبناء الامة العربية ونحرص كل عام على الاحتفال بالمناسبة، ونحن اليوم بصدد تكريم شهداء الجيش العراقي الذين إستشهدوا دفاعا عن تراب الامة العربية عن طريق إستذكار مناقبهم البطولية ووضع أكاليل من الزهور على أضرحتهم.
وكانت مثاوى الشهداء قد تكللت بالزهور منذ الصباح الباكر، حيث زارها العديد من المسؤولين الاردنيين وأهالي مدينة المفرق، وهو تقليد سنوي متبع منذ العام 1968 حيث دأبت القيادة العامة للقوات المسلحة الاردنية على الاحتفال بهذه الذكرى تكريما لشهداء الجيش العراقي الذين ضحوا بارواحهم في سبيل قضايا الامة العربية، وهذا ما اشار اليه محافظ مدينة المفرق تيسير الضمور.
وتضم مقبرة شهداء الجيش العراقي التي تتوسط مدينة المفرق العشرات من اضرحة الشهداء من الجنود العراقيين الذين سقطوا دفاعا عن المقدسات فوق التراب الاردني في حربي 48 و67 من القرن الماضي.
XS
SM
MD
LG