روابط للدخول

اجتماع للبرلمان لحسم تغيب النواب واخر مع المؤتمر الاسلامي



وجاءت اهم النتائج التي تمخض عنها الاجتماع على لسان النائب عامر ثامر حيث قال لاذاعة العراق الحر ان "رئيس مجلس النواب عقد اجتماع مع رؤساء الكتل تمخض عنه اتفاق بين الكتل السياسية وهيئة رئاسة البرلمان يتضمن تحديد ثلاثة ايام في الاسبوع يتم فيها تشديد الحضور ليكتمل التصويت وتمرر القوانين المهمة".
وطرح في الاجتماع مقترح يتضمن تفعيل الغرامات على من يتغيب من النواب بيد ان هذا المقترح رفض لاسباب جاء بعضها على لسان النائب عن الكتلة الصدرية علي الميالي حيث اوضح لاذاعة العراق الحر ان "هذا القرار غير قانوني فلا يوجد قانون يفرض على النائب منح جزء من مخصصاته نتيجة تغيبه وهو غير ملزم التنفيذ".
وشهد مجلس النواب الثلاثاء لقاء جمع نائب رئيس البرلمان خالد العطية مع ممثل منظمة المؤتمر الاسلامي حامد علي التني.
وقال مدير مكتب نائب البرلمان خالد العطية فيصل عبدالله ان "البرلمان من خلال نائب رئيس مجلس النواب خالد العطية سلم رسالة احتجاج الى منظمة المؤتمر الاسلامي بيد سفيرها في بغداد حامد علي التني تتعلق بالاساءات التي صدرت من احد شيوخ السعودية بحق المرجع الديني علي السيستاني".
ولم تختلف جلسة البرلمان الثلاثاء عن الجلسات السابقة حيث لم يكتمل فيها النصاب وخصصت لمناقشة وقراءة عدد من القوانين.
وقال النائب عن التحالف الكردستاني سامي الاتروشي لاذاعة العراق الحر ان "النصاب لم يكتمل في جلسة اليوم ونوقش فيها قانون السلوك الانتخابي وقانون حمايات اعضاء مجلس النواب وتم قراءة بعض مشاريع القوانين".
وتم عقد عدد من المؤتمرات على هامش جلسة البرلمان كان اهمها مؤتمر النائب عن محافظة كركوك خالد شواني والذي طالب فيه بتخصيصات اضافية في الموازنة العامة لمحافظة كركوك الى جانب مؤتمر للقائمة العراقية النيابية طالبت فيه بتخصيص رواتب لمنتسبي الجيش العراقي السابق.


XS
SM
MD
LG