روابط للدخول

وفد من الكونغرس الامريكي ببغداد في زيارة مفاجئة


وفد الكونغرس الأميركي في بغداد

وفد الكونغرس الأميركي في بغداد

وصل صباح الثلاثاء الى بغداد وفد من اربعة اعضاء بالكونغرس الاميركي ابرزهم المرشح الرئاسي السابق عن الحزب الجمهوري جون ماكين والسيناتور جوزيف ليبرمان.

وفي معرض رده خلال مؤتمر مشترك عقده الثلاثاء على سؤال لاذاعة العراق الحر حول امكانية ان تنسحب القوات الاميركية دون تحقيق الاهداف المعلنة بالقضاء على الارهاب، اجاب ليبرمان انهم لن يقبلون اي انهيار في الوضع العراقي وان الولايات المتحدة لن تقبل بالهروب.
ليبرمان اكد ايضا انه حث قائد القوات المتعددة الجنسيات في العراق الجنرال راي اوديرنو ان لا يبني خططه فقط على الجداول الزمنية الموضوعة في الاتفاقية، بل يراعي مع ماهو متوافر من امن على الارض.
من جهته توقع السناتور جون ماكين ان يشهد العراقيون تحديات عديدة بعد الانسحاب الاميركي، مؤكدا ان الولايات المتحدة ستبقى عنصر دعم لمواجهة تلك التحديات وتذليلها.
ماكين اكد ايضا ان التركيز سينصب ايضا على مضمون ما جاء في الاتفاقية الاستراتيجية ومنها مساعدة العراق في تطوير اقتصاده والجوانب الاخرى.
وبحسب ما اعلنه الوفد الضيف فان جدول الزيارة سيتضمن لقاءات مع مسؤولين عراقيين كان اولهم رئيس الوزراء نوري المالكي فضلا عن اللقاء برئيس الجمهورية ونائبيه وكذلك رئيس مجلس النواب.
المزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG