روابط للدخول

جماعة الفن المعاصر تقيم معرضها الأول بدهوك


اقامت جماعة الفن المعاصر التي تشكلت حديثا في محافظة دهوك معرضها الأول في قاعة الشهيد سلمان بمشاركة ما يقارب60 رساما.



وبحسب قول الفنان سيروان شاكر رئيس قسم الفنون التشكيلية في معهد الفنون الجميلة في دهوك والذي يرأس هذه الجماعة انهم حاولوا في هذا المعرض البدء بنشاطهم الفني لذلك فان معظم الأعمال التي عرضت فيها قد لا تكون بالمستوى المطلوب لكنها تحاول التعبير عن رؤى معاصرة لأن الهدف بحسب تعبيره هو "البحث عن الذات من خلال فكرة معاصرة وجديدة تتناول مواضيع حديثة".
الفنان التشكيلي لقمان سلام الذي يعد من اعضاء هذه الجماعة البارزين اوضح في حديث لأذاعة العراق الحر ان "الكثير من الأعمال مثل اللوحات والمنحوتات واعمال السيراميك تم عرضها خلال المعرض، ولكنها لم تستخدم تقنيات جديدة والأساليب هي نفسها والمواد الأولية هي ذاتها واغلب الأعمال التي عرضت هي تجريبية على الأكثر".
وبحسب قول سلام "فاننا نحاول ان نضع بداية لتيار يعاصر الأحداث ويواكب الفترة التي نعيش فيها ويعبر عن الهموم التي يعاني منها الواقع لذلك ستكون المعاصرة في المضمون وليس في الشكل".
الفنان عبدالغني الذي كان من رواد هذا المعرض اوضح لأذاعة العراق الحر ان المعرض كان جيدا وهو يرى "ان الفن ينبغي ان يكون في خدمة المجتمع ويعالج القضايا التي يعاني منها سواء كانت مشاكل اجتماعية او سياسية او فكرية".
يشار الى ان جماعة الفن المعاصر تعد اول جماعة فنية خاصة بالفنون التشكيلية تظهر في محافظة دهوك حيث تم تأسيسها في العام 2009 .


XS
SM
MD
LG