روابط للدخول

شكاوى في بغداد من الانقطاع المتكرر للكهرباء


تشكو مناطق بغداد من الانقطاعات الطويلة للتيار الكهربائي والتي يعقبها توقف اعمال بعض المصانع والمعامل والمؤسسات.

وكان اهالي العاصمة بغداد ياملون تحسن التيار الكهربائي وفقا لما وعد به المسؤولون في فصل الشتاء، ولكن املهم سرعان ما تبدد بين استمرار الانقطاعات وتبريرات الجهات المسؤولة ليتكرر المشهد من جديد وتتصاعد الدعوات والمطالب لايجاد حل لهذه المشكلة الازلية عسى ان تلقى صداها لدى من يهمه الامر.
وتتاثر بقية الخدمات لان توفرها يتعلق بوجود الطاقة الكهربائية، بحسب احد المواطنين الذي لم يستطع الحصول على النفط بسبب انقطاع التيار الكهربائي.
اضافة الى ذلك فان للكهرباء تاثير اخر على عمل اغلب المصانع والمعامل والمؤسسات، بحسب ما جاء على لسان المنضدة رنا احمد التي تعمل في احدى مؤسسات النشر والطباعة والتي لم تستطع انجاز عملها بفعل غياب الكهرباء.
المتحدث باسم وزارة الكهرباء عزيز سلطان عزا اسباب هذه الانقطاعات الى شحة المياه في نهري دجلة والفرات، مشيرا الى استحصال الوزارة موافقة مجلس الوزراء على شراء مولدات لتوفير الطاقة الكهربائية. وتحدث سلطان في الوقت نفسه عن الضمانات التي قد يمنحها قانون الاستثمار للمستثمرين في مجال الطاقة الكهربائية.
مجلس محافظة بغداد بدوره اكد دعمه لجميع مشاريع وزارة الكهرباء كونها تشكل جانبا حيويا ومهما لجميع القطاعات في العراق، على حد قول رئيس المجلس كامل الزيدي.
المزيد من التفاصيل في المف الصوتي للتقرير.
XS
SM
MD
LG