روابط للدخول

صحيفة بغدادية: خدمة الكترونية للحصول على جواز السفر المقروء آلياً


نشرت صحيفة التآخي التي تصدر عن الحزب الديمقراطي الكوردستاني ما كشف عنه أمين لجنة الاعلام في الحزب الوطني المصري الدكتور علي الدين هلال من ان مصر الان تدرس اقتراحاً امريكيا بالدخول في حلف يضم دول مصر والسعودية وتركيا وذلك لمحاولة فرض الامن في المنطقة واحلال قوات امنية عربية مكان القوات الاجنبية والامريكية التي ستغادر العراق قريباً.

ونقرأ في التآخي ايضاً ما ذكرته دراسة أكاديمية عراقية من أن 10 ملايين عراقي يعانون من الفقر ويعيشون في ظله ويتأثرون بثقافته وينتجون سلوكياته وفقا لهذا التأثر ويبتعدون بواسطته عن المشاركة والحراك الاجتماعي وهذا الرقم الكبير مرشح للزيادة مستقبلاً، بحسب الصحيفة.

صحف يوم الاثنين تضمنت ايضاً الاشارة الى دعوة رئيس الوزراء نوري المالكي إلى إنهاء النزاع بشأن عقود النفط التي وقعتها حكومة كردستان، اضافة الى استنكار مجلس النواب تبرئة الجناة من منتسبي شركة بلاك ووتر. اما في صحيفة المدى فقد كشفت مصادر حكومية ان عملية اطلاق سراح زعيم حركة "عصائب اهل الحق" قيس الخزعلي تمت كصفقة تبنتها حكومات العراق واميركا وبريطانيا قابلها اطلاق سراح الرهينة البريطاني بيتر مور.

في سياق آخر .. اعلنت مديرية الجنسية العامة اطلاق خدمتها الالكترونية للحصول على جواز السفر المقروء آلياً. اذ قال مصدر في مديرية الجنسية العامة في تصريح لصحيفة المشرق ان الهدف من اطلاق هذه الخدمة يأتي لتسهيل عملية حصول المواطنين العراقيين على الجواز في كافة دول العالم عن طريق الدخول الى الموقع الالكتروني الخاص بالمديرية.

جريدة الصباح الصادرة عن شبكة الاعلام العراقي تطرقت من جهتها الى مطالبة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مجدداً لاغلاق الجامعات المفتوحة التي تعتمد نظام التعلم عن بعد. اما المصدر المسؤول في الوزارة الذي صرح للصحيفة فقد عزا اسباب عدم الكشف عن اسمه الى ان هذه الجامعات والمؤسسات تحولت الى مشروع اقتصادي يعود على اصحابها بعشرات الملايين من الدولارات، واصفاً اياها بأنها اشبه بشبكات الإتجار بالمخدرات التي تقتل كل من يجرؤ على منعها من مزاولة انشطتها، على حد قوله. وكما ورد في جريدة الصباح
XS
SM
MD
LG