روابط للدخول

صحيفة كردية: احكام بحق ثمان نساء لاستخدامهن العنف ضد الرجال!


كتبت صحيفة جاودير ان مكتب البرلمان العراقي في كركوك قد همش من قبل أعضاء البرلمان عن محافظة كركوك والذين يبلغ عددهم 12 عضوا وصلوا إلى البرلمان بأصوات أبناء المحافظة ، وان اثنين منهم فقط هما من يزوران المكتب . وقال مصدر في مكتب البرلمان لجاودير إن من حق كل عضو برلماني أن يعين موظف في هذا المكان لكن الأعضاء العرب والتركمان لم يرسلوا أي موظف للمكتب حيث إن حصتهم أربعة موظفين . وقالت الصحيفة إن باستثناء عضوا البرلمان خالد شواني و تانيا طلعت فإن أي عضو من أعضاء البرلمان المحسوبين على محافظة كركوك لا يتواجدون في المكتب رغم الحاجة لذلك لحل مشاكل الموطنين .

نقلت صحيفة ئاسو عن مدير الإعلام في وزارة الصحة باقليم كردستان د. خالص قادر قوله انه لم تظهر لحد الآن أي إصابة جديدة بمرض أنفلونزا الخنازير فيما تشير التوقعات إلى إن موجة جديدة من الأنفلونزا العادية والخنازير سوف تضرب إقليم كردستان خلال هذا الشهر . وقال د. خالص قادر إن عدد الإصابات بأنفلونزا الخنازير خلال الفترة السابقة هي 76 حالة وان عدد المصابين الذين توفوا بسبب الإصابة ستة أشخاص .

نشرت صحيفة ئاسو اليومية ان معطيات واحصائات سنة 2009 لمديرية مكافحة العنف ضد النساء في محافظة دهوك تشير الى ان 12 امرأة قتلت في المحافظة خلال العام الماضي في حين احرقت 75 امرأة نفسها وان 493 شكوى مختلفة قد قدمت الى المديرية. واضافت الصحيفة نقلا عن النقيب سامي جلال في مديرية مكافحة العنف في دهوك ان حالات العنف انخفضت بنسبة 28% مقارنة بعام 2008، واضاف النقيب ان عام 2009 اقدم فيه 123 شخص باستخدام العنف ضد النساء وانهم قد قدموا للمحاكمة بسبب ذلك وان 29 منهم قد صدرت احكام بحقهم، كما ان ثمان نساء قد صدرت احكام بحقهن بسبب استخدامهن العنف ضد الرجال. واضافت الصحيفة نقلا عن احصاءات مديرية شرطة حلبجة ان معدلات العنف ضد النساء قد انخفضت وان الجهود مبذولة لخفض هذه المعدلات اكثر.

كتبت صحيفة ئاسو ان قوات الاسايش في قضاء كلار التابع لادارة كرميان قد قامت باعتقال شابين لارتباطهما بتنظيم القاعدة ، وانهما اعترفا باتصالهما بالتنظيم المذكور وانهما قاما بقتل مسؤول امريكي وعشرات الاشخاص في محافظة ديالى، واضافت الصحيفة ان مسلحين اثنين مجهولي الهوية قاما في خانقين بالهجوم على سيارة مدنية وانهما بعد ان اطلقا سراح السائق قاما بقتل الشخص الثاني في السيارة واخذ ما بحوزته من مال.. واضافت مصادر مطلعة للصحيفة ان الشخص الذي قتل كان كاسبا ويعمل في سوق تصريف العملات كوسيط.

نشرت صحيفة جاودير إن خطباء الجوامع في اربيل والسليمانية و كرميان قد انتقدوا في خطبة الجمعة الاحتفالات الكبيرة التي شهدتها مدن اقليم كردستان بمناسبة راس السنة الميلادية واعتبروا من يشارك فيها خارج عن الإسلام . وأعرب المتحدث باسم وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في إقليم كردستان مريوان نقشبندي عن حيرته من هؤلاء الخطباء. وأضاف نقشبندي إن وزير الأوقاف قد اجتمع بخطباء الجوامع وعلماء الدين في السليمانية واربيل وكرميان وتحدث معهم بهذا الشأن . ونقلت الصحيفة عن رجل دين مسيحي لم يشأ ذكر أسمه قلقه من هذه الحملات لخطباء الجوامع ، وأضاف إن الوزارة هي وزارة الأوقاف والشؤون الدينية وليس الشؤون الإسلامية وان حالات مثل هذه قد حصلت سابقا وكانت مصدر قلق للمسيحيين
XS
SM
MD
LG