روابط للدخول

توقعات بإنجاز مشروع الوحدات الكهربائية قبل الصيف


من المتوقع أن يُنجَز مشروع الوحدات الكهربائية سريعة التنفيذ قبل الصيف المقبل لتعزيز طاقة الشبكة الوطنية على نحوٍ يرفع من ساعات الطاقة الكهربائية الموفّرة لجميع محافظات العراق.
وأوضح الناطق الإعلامي باسم وزارة الكهرباء عزيز سلطان لإذاعة العراق الحر أن المحطات سريعة التنفيذ هي جزء من خطة الوزارة الرامية إلى تأمين الطاقة الكهرباء لأنحاء البلاد كافة في عام 2012.
سلطان تحدث عن الجولة التفقدية الأخيرة التي قام بها مسؤولون من وزارة الكهرباء للاطلاع على تنفيذ الخطة في عدد من المحافظات قائلا "إن كل هذه المشاريع تصل طاقتها إلى 15 ألف ميغاواط".
ومن ميسان، وافانا مراسل إذاعة العراق الحر أحمد الكعبي بمتابعة عن سير العمل في مشروع الوحدات الكهربائية سريعة التنفيذ في منطقة الكحلاء حيث وصلت نسب الانجاز إلى مراحل متقدمة.
وقال وزير الكهرباء كريم وحيد خلال زيارة إلى المحافظة للاطلاع على واقع العمل إن هذه الوحدات "تُنفّذ بأيدٍ عراقية ومن المؤمل أن تدخل إلى الخدمة قبل حلول الصيف المقبل لرفد المنظومة الكهربائية الوطنية بواقع 180 ميغا واط."
فيما أشار مدير توزيع كهرباء ميسان فالح هادي إلى انتهاء الأعمال المدنية للمحطات الأربع بإشراف خبراء من الولايات المتحدة الأميركية موضحاً أن الكلفة التقديرية للوحدات التوليدية الأربع تبلغ 121 مليون دولار.
من جهته، قال مدير المشروع المهندس مهدي صالح لإذاعة العراق الحر إن العمل المنجَز حظي بإعجاب الخبراء الأميركيين مؤكداً أن "وتيرة العمل تتسارع على أمل إنجاز المشروع قبل الموعد المقرر."
مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
  • 16x9 Image

    ناظم ياسين

    الاسم الإذاعي للإعلامي نبيل زكي أحمد. خريج الجامعة الأميركية في بيروت ( BA علوم سياسية) وجامعة بنسلفانيا (MA و ABD علاقات دولية). عمل أكاديمياً ومترجماً ومحرراً ومستشاراً إعلامياً، وهو مذيع صحافي في إذاعة أوروبا الحرة منذ 1998.

XS
SM
MD
LG