روابط للدخول

صحيفة أردنية: منظمات وجمعيات تعتبر تدخل إيران بحقل الفكة سابقة


تقول صحيفة الغد مجلس المنظمات والجمعيات الإسلامية أصدر بيانا خاصا حول اختراق إيران حدود العراق واحتلال حقل فكة النفطي، معتبرا ان الاجراء الإيراني سابقة تنذر بما هو اسوأ. وذكر امين عام المجلس ان تطمينات وزراء كلا البلدين لا تعكس الواقع، لا سيما وان الجمل والعبارات التي اطلقها المسؤولين الايرانين لم تأت بكلمات قاطعة مانعة بأن حقل فكة هو عراقي صرف وتعترف به كذلك وان الحقل يقع في الاراضي العراقية . واشار البيان الى إن حالة الكر والفر التي تمارسها ايران على منطقة الخليج العربي لا تترك مجالا للشك بأن إيران لديها ما تخفيه في مراميها لتخويف منطقة الخليج وللتهديد بزعزة النظام الامني الوليد في العراق.
وتقول الراي ان مساعد وزير خارجية الايراني انتقد عدم قيام نائب الرئيس العراقي طارق الهاشمي التوقيع على رسالة الافراج عن المعتقلين الايرانيين المحتجزين لدى العراق. وان إطلاق سراحهم متوقف على توقيع الهاشمي.

وتقول الدستور ان دراسة أكاديمية عراقية ذكرت أن 10 ملايين عراقي يعانون من الفقر ويعيشون في ظله ويتأثرون بثقافته وينتجون سلوكياته وفقا لهذا التاثر ويبتعدون بواسطته عن المشاركة والحراك الاجتماعي وهذا الرقم الكبير مرشح للزيادة مستقبلا". وأضافت الدراسة أن أبرز الأسباب التي أدت الى ارتفاع معدلات الفقر والبطالة في المجتمع العراقي جاءت نتيجة للسياسات الخاطئة التي انتهجتها الحكومات السابقة طوال العقود الأربعة الاخيرة ، وخاصة الحروب المتتالية التي خاضها النظام السابق والافتقار الى استراتيجية متكاملة لبناء الاقتصاد العراقي من قبل الحكومات التي أعقبت سقوط النظام ، فضلا عن انتشار مظاهر العنف والفساد المالي والاداري والغموض الذي رافق برامج القوات الاميركية في اعمار العراق. وذكرت الدراسة أن شريحة الشباب التي يعول عليها في بناء البلد كانت هي الاكثر تضررا إذ تعاني هذه الشريحة من الفراغ والبطالة بعد أن انحسرت أمامها فرص العمل ، ما انعكس سلبا على حاضر هذه الشريحة.. ويشعر غالبية الشباب أن مستقبلهم بات مجهولا ما زاد من الاسباب المؤدية الى انحراف بعضهم .

ومن الاخبار الرياضية تقول العرب اليوم ان من المنتظر وصول المدرب العراقي كاظم خلف عصر الاحد لاستلام قيادة فريق العربي لكرة القدم في المرحلة القادمة خلفا للمدرب منير مصباح حيث سبق وان قاد خلف العربي لوصافة درع الاتحاد قبل ان يترك الفريق لخلافات ادارية.
XS
SM
MD
LG