روابط للدخول

اربيل يفوز على زاخو في مباراة شهدت شغبا وإصابة متفرج


فاز نادي اربيل على نادي زاخو بأربعة اهداف نظيفة في أول مباراة تجري في إقليم كردستان العراق ضمن مسابقات الدوري العراقي الممتاز .

مباراة مثيرة وشهدت أعمال شغب لم تستطع قوات الأمن كبح جماحها وأطلقت عيارات نارية لتفريق الجمهور، كما أصيب احد المتفرجين بجروح نقل على إثرها الى المستشفى .
رغم برودة الاجواء الا ان السخونة كانت هي الطاغية خلال المباراة الاولى التي تجري في اقليم كردستان العراق ضمن بطولة الدوري العراقي الممتاز والتي جمعت بين نادي اربيل بطل الدوري العراقي للمواسم الثلاثة المنصرمة ونادي زاخو الذي ارتقى للمرة الاولى الى دوري الفرق الممتازة .
مبارة شهدت من الدقائق الاولى سيطرة واضحة لنادي اربيل الذي رغم سيطرته على مجريات الاحداث ،الا انه لم يستطع ان يطرق هدف خصمه طول مسار الشوط الاول الذي انتهى بنتيجة التعادل السلبي لكلا الفريقين .
اذاعة العراق الحر كانت هنالك والتقت احد المشجعين الذين حضروا من بغداد لتشجيع الفريق الأصفر
" جئت من بغداد الى اربيل لمشاهدة نادي اربيل كوني من مشجعيه وكوني احب هذا النادي الذي يضم اسماء كثيرة من اللاعبين الذين كانوا يلعبون في عدد من النوادي البغدادية العريقة منها الزوراء والقوة الجوية، كما اني مشتاق لرؤية هؤلاء اللاعبين الذين تغيبوا كثيرا بسبب التوقفات التي رافقت الدوري العراقي خلال العام الماضي".
وما هي الا دقائق حتى بدا الشوط الثاني وسط هتاف الجمهور الاربيلي الذي حضر لمؤازرة فريقه ولم يمض الربع الاول من الشوط الثاني حتى جاء الهدف الاول من امضاء لاعب نادي اربيل مسلم مبارك حتى اشتعلت مدرجات ملعب فرانسو حريري بالهتاف لنادي اربيل.
هدف ثان سجله اللاعب نفسه في الدقيقة الثالثة وسبعين حول المدرجات الى ساحات للقتال بالايدي بين مشجعي نادي اربيل ومشجعي نادي زاخو، مما اضطر قوات الامن للتدخل واطلاق العيارات النارية لفض الاشتباك الا ان الامر لم يسر كما تشتهي نفوس قوات الامن بل تطور الموضوع مما ادى الى اصابة احد المشجعين وتم نقله الى المستشفى لتلقي العلاج لتتوقف بعدها المباراة لمدة عشرة دقائق، بعد نزول عدد من مشجعي نادي زاخو الى الملعب وسرقتهم للكرة من بين ارجل اللاعبين وسجل بذلك فشلا لقوات الامن المتواجدة في الملعب التي لم تستطع حماية اللاعبين الذين تدخلوا بدورهم بضرب عدد من المشجعين وطردهم خارج الملعب.
وقال سفين كانبي رئيس اتحاد الكرة في كردستان العراق "نحن نرفض اي من اعمال الشغب في اي من الملاعب العراقية سواء هنا في الاقليم او اي من الملاعب العراقية الاخرى، كما اننا سنوجه تعليمات سنشدد من خلالها الامور الامنية لعدم تكرار ما حدث في ملعب اربيل اليوم ".
وبعد توقفها استمرت المباراة ليأتي في الدقيقة السابعة والسبعين هدف اربيل الثالث وبعدها بدقيقة الهدف الرابع لتنتهي المباراة بهذه النتيجة التي أثارت غضب مدرب زاخو عبد الأمير احمد من عدم تنفيذ لاعبيه تعليمات الكادر الفني.
اما مدرب نادي اربيل الذي بدا مسرورا بهذه النتيجة كانت لنا معه هذه الوقفة السريعة حيث اكد ان لاعبيه ادوا مباراة كبيرة وتسيدوا المباراة خصوصا الشوط الثاني وسجلوا اربعة اهداف خلال اقل من ربع ساعة ."
وبهذا يكون ترتيب الفرق الثلاث الأولى للدوري العراقي ضمن المجموعتين الشمالية والجنوبية كالآتي: اربيل الاول بفارق الاهداف عن فريق النجف الذي احتل المرتبة لثانية ومن ثم الجوية ثالثا .
XS
SM
MD
LG