روابط للدخول

مؤتمر لمجالس محافظات الوسط والجنوب في النجف لمناقشة ميزانية 2010


ودعت مدينة النجف عام 2009 بأنعقاد مؤتمر موسع لمجالس محافظات الوسط والجنوب لمناقشة الموازنة العامة لعام 2010.


المؤتمر الذي دعا لانعقاده مجلس محافظة النجف الذي رفض الميزانية في وقت سابق.
عضو مجلس محافظة النجف كريم خصاف اكد ان الهدف من اقامة المؤتمر هو الخروج برؤى ومواقف موحدة ترفض الميزانية المقرة وتطالب الحكومة الاتحادية بزيادتها.
الى ذلك اشار خصاف ان مجلس محافظة النجف قدم مقترحا لحل الازمة يتمثل في زيادة حصة مجالس المحافظات 20% من حصة الوزارات للمشاريع او تحويل التخصيصات المالية للوزارات الى مجالس المحافظات لتأخذ على عاتقها تنفيذ كافة المشاريع.
مجالس المحافظات المشاركة في المؤتمر ابدت ترحيبا كبيرا بتلك الطروحات معلنة توافقها مع مجلس محافظة النجف في رفض الميزانية كونها لا تسد حاجة المجالس في تلبية مطالب محافظاتها.
عضوة مجلس محافظة البصرة ماجدة الخرسان اشارت الى ان الميزانية التي اقرت كانت مخيبة للامال حيث كانت ميزانية البصرة 220 مليار دينار في حين قدم المجلس لائحة بالمشاريع الملحة بكلفة 580 مليار دينار.
في حين طالب عضو مجلس محافظة كربلاء عباس ناصر الحكومة الاتحادية بتحويل ميزانية الوزارات الى مجالس المحافظات بسبب التلكؤ والفساد الاداري المستشري في الدوائر التابعة للوزارت في مدينة كربلاء.
وكان مجلس محافظة النجف دعا ثماني محافظات غير منتظمة باقليم للمشاركة في المؤتمر، وحضرته سبع محافظات هي كربلاء والسماوة والناصرية وميسان والبصرة وواسط فيما تخلفت عن المشاركة كل من الديوانية وبابل.
XS
SM
MD
LG