روابط للدخول

الداخلية تكشف كيفية الوصول للمدانين بتفجيرات تازة بكركوك


عقد مدير عام الشوؤن الداخلية و الامن بوزارة الداخلية العراقية اللواء احمد ابو رغيف مؤتمرا صحفيا صباح الخميس ببغداد.


وكشف ابو رغيف لوسائل الاعلام خلال المؤتمر عن الاساليب التحقيقية التي اتبعتها فرق مديرية الشوؤن الداخلية للوصول الى المدانين بتفجيرات ناحية تازة التابعة لمحافظة كركوك في حزيران 2009 و القاء القبض عليهم.
يقول ابو رغيف "استعننا باثار الحادث و خبراء المتفجرات والأدلة الجنائية للوصول الى الجناة والقبض عليهم، بعدها تم تسليمهم الى القضاء العراقي للبت بامرهم".
المدانون الاربعة الذين اصدرت محكمة جنايات الرصافة حكمها عليهم بالاعدام شنقا حتى الموت بتاريخ 29 كانون الاول الحالي كانوا ينتمون الى تنظيم دولة العراق الاسلامية، وسبق لهم القيام بعدد من العمليات كتفخيخ السيارات وزرع العبوات التي استهدفت المدنيين في كركوك والموصل بحسب ابو رغيف.
ابو رغيف اشار الى ان التحقيقات مع المدانين بتفجيرات تازة قادت الى الوصول الى متورطين اخرين ما زالوا قيد التحقيق، مكتفيا بالقول ان "نتائج هذه التحقيقات ستبقى سرية حتى اتمام القضية".
يشار الى ان تفجير ناحية تازة الواقعة الى الجنوب من مدينة كركوك ظهر السبت الـ20 من حزيران 2009 كان قد نفذ بواسطة شاحنة مفخخة قادها انتحاري وسط الاحياء السكنية في الناحية ليوقع انفجارها اكثر من 400 بين قتيل وجريح وإحداث أضرار مادية بليغة.
XS
SM
MD
LG