روابط للدخول

تاسيس مركز للتصوير الفوتغرافي باربيل


اعلن في اربيل عن تأسيس مركز للتصوير الفوتوغرافي باسم "مركز كرد فوتو" يضم مجموعة مصورين فوتوغرافيين بينهم مصورون صحفيون.


واقام المركز وبمناسبة اعلان تاسيسه معرضا للتصوير الفوتوغرافي في خطوة بحسب قول المؤسسين للمركز، تهدف الى تطوير المهارات التصويرية لدى محبي التصوير الفوتوغرافي مع اقامة معارض وفتح دورات واصدار مجلة فصلية خاصة عن التصوير الفوتوغرافي.
سفين حميد مصور صحفي واحد مؤسسي المركز أعطى مزيدا من التفاصيل لاذاعة العراق الحر عن هذا المركز وكذلك المعرض الذي اقيم بمناسبة الإعلان عن تأسيسه وقال: نحن اربعة فنانين قمنا بفتح هذا المعرض لتعريف الزائرين بمهمة المركز الذي سيساعد الشباب الذين يريدون تطوير مهاراتهم، اضافة الى اقامة معارض للتصوير الفوتوغرافي مع إصدار مجلة فصلية تهتم بفن التصوير الفتوغرافي.
وركز المصورون الفوتوغرافيون على اربعة جوانب هي الطبيعة في اقليم كردستان والحياة الاجتماعية والتاخي الديني مع الجانب الانطباعي في التصوير الفوتوغرافي.
حسين عجيل مدير تحرير وكالة اصوات العراق المستقلة اكد ان المصورين المشاركين في المعرض قدموا صورا واقعية عن المجتمع العراقي واقليم كردستان، مؤكدا على ضرورة الاستفادة من طاقاتهم وتوظيفها في مجال الاعلام واضاف: قدموا بافكارهم الرائعة والممتازة توصيفات واقعية لما يحدث في العراق واقليم كردستان، وهذا يبشر بالخير وهذا قد يكون ايذانا ببداية مفيدة وتنبيه لوسائل الاعلام للاستفادة من هذه الطاقات، ولتوظيف طاقاتهم زملائهم لتطوير هذا الفن.
الصور التي عرضت، بحسب قول صباح علال رئيس تحرير الأخبار في الفضائية العراقية الذي كان يتجول في اروقته، عرضت بعض الجوانب الانسانية في المجتمع بشكل مبدع واضاف : بعض الصور فيها المعاني الانسانية والعلاقة مع الطبيعة، كما يحمل بعضها الاخر هموما كبيرة تصور معاناة الانسان العراقي وعلاقاتة مع مختلف متطلبات الحياة، وهناك صور تتحدث عن علاقة الام بالاسرة.


XS
SM
MD
LG