روابط للدخول

صحيفة كردية: اجراءات امنية مشددة ليلة راس السنة الجديدة باربيل


نقلت صحيفة خبات عن مدير شرطة محافظة اربيل العميد الحقوقي عبد الخالق طلعت ان مديريته سوف تتخذ اجراءات امنية مشددة اعتبارا من مطلع العام المقبل.


كما ستقوم شرطة اربيل بزرع كامرات مراقبة في الاماكن العامة والبنوك في المحافظة.
وذكرت الصحيفة عن طلعت قوله ان خطة امنية محكمة قد وضعت للتنفيذ في ليلة رأس السنة الميلادية تشارك فيها قوات الاسايش والشرطة. واضاف ان هذه القوات المشتركة سوف تقوم بحماية المناطق العامة والشوارع وبناية الحافظة اضافة لحماية 38 قاعة للحفلات في المدينة التي ستقام فيها حفلات رأس السنة.
كتبت الصحيفة ان وزارة الكهرباء قد اعلنت امس بعد اجتماع عقدته مع الجهات ذات العلاقة واصحاب المولدات انها سوف تزود المواطنين 12 الى 14 ساعة من الكهرباء ولذلك فقد قررت الوزارة ان تقوم المولدات الاهلية باعطاء المواطنين ست ساعات من الكهرباء، بسعر سبعة الاف و250 دينار للامبير الواحد، واشارت الوزارة في برنامجها ان انتاج الكهرباء قد بلغ 880 ميكاوات ولكن انخفاض درجات الحرارة المتوقع في الشهر المقبل سوف يؤثر على كمية الكهرباء الممكن تزويدها للمواطنين.
نشرت صحيفة كوردستاني نوى ان رئيس حكومة اقليم كردستان د. برهم صالح قد اكد ان حكومته سوف تبذل كل الجهود في عام 2010 من اجل تقديم خدمات كبيرة للمواطنين، وان تولي اهتماما كبيرا لتنفيذ برامجها المختلفة في كل القطاعات، وان يكون تنفيذ هذه البرامج عاملا في تحسين الوضع المعاشي للمواطنين، مشيرا الى ان تعاون المواطنين مع الحكومة في هذا المجال سوف يكون سببا في نجاحها.
كتبت الصحيفة ان الحكومة العراقية سوف تقوم بابناء 500 ألف وحدة سكنية بينها عشرون الف وحدة في محافظة كركوك بينما تكون حصة اقليم كردستان 70 ألف وحدة سكنية توزعت على محافظات الاقليم الثلاث.
وأضافت الصحيفة نقلا عن المدير العام للهيئة الوطنية للاستثمار قوله انه حسب خطة الهيئة فان اكبر المشاريع الاستثمارية سوف يبدا العام المقبل، وان الاعمال الفنية لاكبر مشاريع الاسكان في العراق في طريقها للاكتمال وان يوم 12 من شهر شباط سيكون اخر موعد للشركات الاستثمارية للمشاركة فيه.
واضافت الصحيفة استنادا الى المعلومات التي حصلت عليها فان الوحدة السكنية الواحدة سوف تكلف 60 مليون دينار يدفع المواطن في البداية 25% من كلفتها، فيما يدفع بعد ذلك عند استلام الدار 10% وتقوم الحكومة بتقسيط المبلغ المتبقي على عشر سنين، وان 60% من هذه الوحدات السكنية توزع على الموظفين الحكوميين.
كردستان نوي نشرت احصاء لمستشفى الطوارئ في السليمانية ان ألفين و821 مواطنا قد قضوا أو جرحوا في مدينة السليمانية خلال الاحد عشرشهرا الماضية، بسبب الحوادث المرورية.
واضافت الصحيفة ان 83 شخصا قد توفوا بسبب هذه الحوادث فيما جرح 2738 شخصا اخر في هذه الحوادث، واضافت الاحصاءات ان 300 مصابا قد جرى استقبالهم وعلاجهم ممن اصيبوا في عمليات التفجير الارهابية في مدن العراق المختلفة.
نشرت كوردستاني نوى ان قاضي تحقيق الجرائم في محافظة كركوك قد تعرض الى اطلاق نار امام بيته مما ادى الى اصابته بجروح. ونقلت الصحيفة عن مصدر امني في كركوك ان مجموعة مسلحة اطلقت النار على القاضي سعد عبد الله امام بيته في محلة النصر بالمدينة، مما ادى الى اصابته بعدة رصاصات نقل على اثرها الى المستشفى واضافت نقلا عن الاطباء المعالجين ان جراحه خطرة.
XS
SM
MD
LG