روابط للدخول

صحيفة بغدادية: نواب غير مرشحين لايحضرون جلسات مجلس النواب


في صحيفة المشرق نقرأ ان عدداً كبيراً من اعضاء البرلمان يتعمدون عدم حضور الجلسات بسبب عدم ترشيحهم من قبل كتلهم ضمن القوائم الانتخابية المقبلة.

وتكمل الصحيفة نقلاً عن مصادرها في مجلس النواب ان البرلمانيين يهدفون من وراء ذلك الى تأخير اقرار القوانين المهمة.
فيما اكد عضو التحالف الكردستاني النائب محمود عثمان في حديثه للمشرق، اكد ان اكتمال النصاب القانوني في جلسات مجلس النواب بات صعباً جداً ان لم يكن مستحيلاً في الفترة الحالية، بحسب تعبيره.
وصفت جريدة الصباح الصادرة عن شبكة الاعلام العراقي عام 2009 بعام الانتــخابات والانســحابات والاستــثمارات.
واضافت الصحيفة ان ايام العراق في 2009 حملت تحولات تميزت بالدراماتيكية من خلال تباين الخط البياني للوضع الأمني، مع انه عُدّ الافضل مقارنة بالاعوام السابقة، فيما تمثلت العلامة الابرز خلال العام 2009 (بحسب الصحيفة) بتطبيق اتفاقيتي الانسحاب والإطار الإستراتيجي بين العراق والولايات المتحدة. من جانب آخر ألمّت في البلاد احزان تمثلت برحيل سماحة السيد عبد العزيز الحكيم الذي وصفته الصباح بـ"احد رجالات العراق المناضلة في تاريخه الحديث"، اضافة الى استشهاد النائب حارث العبيدي رئيس كتلة التوافق في مجلس النواب.
وتقول الصحيفة ان العراق اختتم رحلة العام 2009 باجراء جولة التراخيص الثانية واشكاليات البئر الرابعة لحقل الفكة النفطي.
ومن المشرق الى التآخي الصحيفة المركزية للحزب الديمقراطي الكوردستاني اذ نشرت ما أعلن عنه حزب الأمة العراقي، الذي يتزعمه النائب في البرلمان مثال الألوسي، من أنه تبنى حملة تهدف إلى مقاطعة المنتجات الإيرانية على المستوى الشعبي والرسمي على خلفية سيطرة القوات الإيرانية على بئر الفكة النفطية جنوب العراق، وتشمل الحملة إرسال رسائل نصية إلى العراقيين لتشجيعهم على مقاطعة المنتجات، وطبعاً بحسب ما ورد في صحيفة التآخي.
هذا ولم تنسَ صحف بغداد ليوم الخميس ومنها الاتحاد الاشارة الى ما اعلن عنه وزير الخارجية البريطاني ديفيد ميليباند من انه تم الافراج عن بيتر مور البريطاني الذي خطف في العراق في 2007 مع اربعة من حراسه الشخصيين.

XS
SM
MD
LG