روابط للدخول

(فنانون وأكادميون في عمان يقدمون التهاني بمناسبة العام الجديد 2010)


توافقت أماني العراقيين المقيميين في عمان بمناسبة قدوم العام الجديد، بأن يعم الأمن والآمان والسلام في العراق , والعودة اليه لتحقيق أماني وتطلعات غابت منذ فترة طويلة .

كما تمنوا ان يكون عام 2010 عام عطاء أكثر، وخير أعم من سالفه، وعام محبة وتآخي بين العراقيين أجمع.
قارىء المقام (حسين الاعظمي) الذي أحيا أمسية غنائية بهذه المناسبة في قاعة الاورفلي تحدث لمايكرفون إذاعة العراق الحر عن امانيه بالعام الجديد وعن ابرز نشاطاته الفنية لعام 2009 وانجازاته في مجال التأليف والكتابة حيث بيٌن ان مؤلفين صدرا له عن المقام العراقي أحدهما يحمل عنوان(الطريقة القبنجية في المقام العراقي وأتباعها)عن المؤسسة العربية للدراسات والنشر في بيروت..كما تحدث عن مشاركته في مهرجان أقيم في العاصمة الأذربيجانية باكو ومنح فيه شهادة الدبلوم الفخرية من الرئيس الإذربيجاني.. كما أشار الى مشاركته في مؤتمر موسيقى غرب وأواسط آسيا بدعوة من مؤسسة الأسد في دمشق...

كما إستطلع برنامج أجيال آراء لأكاديميين وفنانين تشكيليين عن أبرز ما يتمنوه أن يتحقق في العام الجديد، وقدموا التهاني والتبريكات متمنيين العودة وان يلتم شملهم مع أهلهم وذويهم واصدقائهم .
كما إلتقى البرنامج بالسفير العراقي السابق في عمان (عطا عبد الوهاب) وزوجته (بتول محمود)الذين تمنيا ان تكون السنة الجديدة خالية من الأحزان والعنف والتطرف والطائفية، وان يعم الفرح أرجاء البلاد ، وبينا أنهما يقيمان كل اسبوع في دارهم صالونا ثقافيا، حيث يستقبلان المثقفين العراقيين، في بادرة للعودة الى الذكريات الجميلة والتواصل مع العراقيين..
XS
SM
MD
LG