روابط للدخول

النجف تنهي المرحلة الاولى من استعداداتها للانتخابات البرلمانية


اكد مكتب المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في النجف انه اكمل الاستعدادات الاولية اللازمة للانتخابات البرلمانية المقبلة المقرر اجراؤها في اذار من العام المقبل.

وجاء هذا التاكيد على لسان مديرة المكتب بشرى الزاملي التي اوضحت ان مكتب المفوضية في النجف اكمل تسجيل كافة الكيانات السياسية وهو بانتظار المصادقة عليها من قبل المكتب الوطني، مضيفة ان عدد الكيانات بلغ عشرين كيانا سياسيا عشرة منها ائتلافات، وتسعة كيانات اخرى، وكيان واحد منفرد.
اما على الجانب العملي قالت الزاملي ان "المكتب استكمل تهيئة كافة مراكز الاقتراع في المحافظة والبالغ عددها 282 مركز اقتراع بواقع 1791 محطة فضلا عن انهائه التدريبات الاولية اللازمة لموظفي الاقتراع، ولاسيما المراقبين، فضلا عن التنسيق مع كافة الدوائر الامنية والخدمية في المحافظة استعدادا لاجراء الانتخابات في موعدها المقرر .
وتجري مفوضية الانتخابات استعدادتها، فيما الصورة مازالت لدى المواطن العراقي والنجفي على وجه الخصوص مشوشة بشان المشاركة في الانتخابات، اذ أعرب البعض عن تخوفهم من قلة المشاركة فيها وحسب المواطن حيدر حسين الذي تمنى رغم وجود المخاوف لديه ان تجري الانتخابات المقبلة بشكل انسيابي.
فيما طالب المواطن محمد جاسم الحكومة العراقية الحالية وكذلك السياسيين الحاليين او الذين سيخوضون الانتخابات ان يلتزموا بكلامهم وان يلتزموا بالوعود التي يطلقوها لا ان يبقى كلاما معسولا داعيا في الوقت نفسه الى توحيد الصف والكلمة ونبذ الفرقة.
يذكر ان مدينة النجف في اخر تحديث لسجلات المفوضية، سجلت 691915 الف ناخب مؤهلين للادلاء باصواتهم لعشرين مقعدا للمحافظة يتنافس عليها 267 مرشحا.
XS
SM
MD
LG