روابط للدخول

وزارة الثقافة تعلن قرب انطلاق فضائية الحضارة


أعلنت وزارة الثقافة العراقية قرب انطلاق قناة الحضارة الفضائية مطلع العام المقبل 2010 في بثها العام حسب وكيل الوزارة الأقدم جابر الجابري.

وأوضح الجابري في تصريح خاص لإذاعة العراق الحر ان القناة لن تكون ذات صبغة حكومية او تتحدث بلسان الحكومة او وزارة الثقافة رغم ان تمويلها من ميزانية الوزارة و ستكون ذات طابع ثقافي سياسي عام، مضيفا ان الهدف من إطلاق هذه الفضائية الآن هو "تصحيح الصورة التي رسمها الإعلام المعادي للعراق في الخارج" حسب قوله.
و عن الكوادر التي ستقوم بإدارة هذه القناة قال الجابري "سيقوم كادر وزارة الإعلام السابقة المنحلة بإدارة هذه القناة رغم وجود اعتراضات داخل الوزارة حول هذا الأمر ".
مصدر مطلع في الوزارة فضل عدم الكشف عن هويته بين ان عدد ساعات البث العام لهذه القناة سيكون 12 ساعة من البرامج و الأفلام و المقابلات و الوثائقيات المنتجة من قبل الكادر المحلي والتي ستعاد على مدى 12 ساعة اخرى ليصل مجموع ساعات البث العام إلى 24 ساعة.
المصدر أكد ان تمويل إنتاج هذه البرامج جاء من ميزانية وزارة الثقافة بشكل كامل، مضيفا ان مقرها سيكون داخل ديوان الوزارة في العاصمة بغداد لحين نقلها الى مكان آخر.
خبراء في الجانب الإعلامي ابدوا تحفظهم على المشروع جملة و تفصيلا.
وقال أستاذ الاعلام في جامعة بغداد، د.هاشم حسن "الإعلام الحكومي سيكون مقيدا و لن يكتب الا ما يملي عليه مسوؤلوه الحكوميون والذين قد لا يمتلكون خبرة كافية في مجال الإعلام".
وأضاف أستاذ الإعلام أن الاعتماد على كوادر وزارة الإعلام المنحلة و التي تربت على إعلام "الاتجاه الواحد سيرسخ من الطابع الحكومي للخطاب الإعلامي لهذه القناة".
XS
SM
MD
LG