روابط للدخول

اتحاد الأدباء العراقيين يحتفي باللاعب فلاح حسن


احتفى اتحاد الأدباء العراقيين بنجم الكرة السابق فلاح حسن أثناء تواجده في بغداد، ومشاركته في ملتقى الكفاءات الرياضية المغتربة ومنحه درع الجواهري تثمينا لخدماته الجليلة في مجال الرياضة.

عودة نجم الكرة العراقية السابق فلاح حسن الى بغداد كان محل ترحيب من جميع الأوساط الرياضية والجماهيرية والفنية بل وحتى الوسط الثقافي الذي ترجم ترحيبه هذا باستضافة أقيمت الخميس لثعلب الكرة الرياضية في اتحاد الادباء العراقيين بحضور حشد من المثقفين والشعراء والفنانين والرياضيين وأصدقاء الطفولة والشباب، الذين صاغوا كلمات جميلة رحبت بالنجم احدهم وهو عباس حميد صاغ نثرا يستذكر فيه هدف فلاح حسن المشهور في مرمى منتخب النمسا حيث اعتبره الهدف الذي لن يتكرر.
أزمة الكرة العراقية فرضت نفسها في حوار الاستضافة، حيث طالب فلاح حسن جميع المعنيين العمل في إيجاد الحل الأنسب لها.
غالي العطواني لاعب كرة سابق استذكر إلارباك الذي تعرض له المعلق الكويتي خالد الحربان في مباراة جمعت العراق والكويت، وفيها تلكأ الحربان في بداية المباراة وعزا السبب رؤيته اللاعب فلاح حسن في الساحة.
اما الموسيقي ستار الناصر فقد استحضر احد تعليقات مؤيد البدري على مباراة بكرة القدم ويرى انها كانت عبارة عن جملة موسيقية. كما استذكر الناصر مشهدا مؤثرا عندما وجد جمهور فلاح حسن محتشدين أمام احد المستشفيات كان قد نقل إليها بعد إصابته في إحدى المباريات وفيها تمنى لو أن ساقه أصيبت بدلا من ساق فلاح حسن.
ويبدو ان النجومية تفرض نفسها على المجتمع عموما لاسيما النجوم الرياضيين الذي يحظون باهتمام اكبر كما أوضح ذلك الفنان التشكيلي قاسم العزاوي الذي أكد "أن جمهور المثقفين عادة يكون من النخبة على عكس الرياضيين والفنانين حي ينالون اهتمام الجماهير".
وفي ختام الاستضافة منح اتحاد الأدباء درع الجواهري إلى اللاعب السابق فلاح حسن لخدماته الكبيرة للرياضة العراقية وفي هذا الصدد أوضحت الكاتبة آمنة عبد العزيز"أن فلاح حسن اسم كبير في عالم الرياضة العراقية وهو يستحق تكريمه بدرع الجواهري".
XS
SM
MD
LG