روابط للدخول

افتتاح قصر الثقافة والفنون في تكريت


افتتاح قصر الثقافة والفنون في تكريت بحضور وزير الثقافة العراقية ماهر دلي الحديثي ومحافظ صلاح الدين مطشر حسين عليوي

افتتاح قصر الثقافة والفنون في تكريت بحضور وزير الثقافة العراقية ماهر دلي الحديثي ومحافظ صلاح الدين مطشر حسين عليوي

بحضور وزير الثقافة العراقية الدكتور ماهر دلي الحديثي افتتح في مدينة تكريت يوم الخميس قصر الثقافة والفنون، ليكون الأول من نوعه في العراق.

بعد طول انتظار عاشها الأدباء والفنانون في محافظة صلاح الدين افتتح في مدينة تكريت "قصر الثقافة والفنون"، وهو الأول من نوعه في العراق حيث افتتح من قبل وزير الثقافة العراقية الدكتور ماهر الحديثي وعدد من المسئولين المحليين في محافظة صلاح الدين والمبدعين، حيث ضم القصر فناءات متنوعة من قاعة للمسرح والسينما والمتحف والفنون التشكيلية.
وتحدث مدير قصر الثقافة والفنون غسان عكاب خلف عن الوقت الذي استغرقه بناء القصر والمبلغ الذي صرف قائلا "استغرق العمل فيه في مدة لا تتجاوز السنة وهو يحتوي على أروقة كثيرة من قاعة للمسرح وقاعة للفنون وأخرى للمتحف والمبلغ المخصص هو مليارين ونصف دينار عراقي".
جانب من حفل افتتاح قصر الثقافة والفنون في تكريت

قصر الثقافة والفنون الذي استبشر به خيرا مبدعو صلاح الدين تمنوا أن لا ينتهي دعم الجهات المسئولة في المحافظة للحركة الثقافية مع نهاية بناء قصر الثقافة والفنون، كما أشار الشاعر والأديب إسماعيل حقي الذي قال "قصر الثقافة هو خطوة ايجابية لدعم الثقافة وان لا يتوقف دعم الثقافة على الافتتاح الرسمي بل يستمر الى ابعد من ذلك في دعم المثقف لنشر كتبه ونشاطه الإبداعي".
فيما أكدت الجهات المسئولة في مجلس محافظة صلاح الدين وخلال مراسيم احتفالية افتتاح قصر الثقافة والفنون أنها سوف تستمر في دعم الحركة الثقافة في المحافظة لأنها عنوان رفعتها كما أشار ضامن عليوي مطلك عضو مجلس محافظة صلاح الدين الذي قال "سوف نستمر كما بدأنا بدعم الثقافة في المحافظة وان نكون على تعاون مع وزارة الثقافة للنهوض بالثقافة".
بعد افتتاح قصر الثقافة والفنون في مدينة تكريت تمنى مبدعو المحافظة أن يستمر الدعم المادي والمعنوي للمثقف العراقي وبخاصة لهذه المحافظة التي حرمت طويلا من مزاولة النشاطات الثقافية.
XS
SM
MD
LG