روابط للدخول

إجراء قرعة الأرقام الخاصة بالإئتلافات والكيانات السياسية


نظمت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات الخميس وبحضور ممثلين عن الائتلافات والكيانات السياسية قرعة توزيع الأرقام الخاصة بتلك الكيانات...
جميع الاطراف السياسية التي حضرت إجراء القرعة داخل فندق الرشيد اكدت النزاهة والشفافية التي جرت فيها كان منهم نائب رئيس مجلس النواب خالد العطية.
يذكر ان عدد الكيانات المسجل بلغ 86 كيانا في حين بلغ عدد الائتلافات 14 ائتلاف وتوضح لاذاعة العراق الحر رئيسة الدائرة الانتخابية في المفوضية العليا المستقلة للانتخابات حمدية الحسيني ان اعلى تسجيل لتلك الكيانات كان في محافظة بغداد اما اوطيء المحافظات من ناحية تسجيل الكيانات فكانت محافظة دهوك.
ومع انتهاء القرعة للكيانات فان المفوضية العليا ستشرع بتدقيق سجلات المرشحين تليها بعد ذلك الحملات الانتخابية حسبما اكد عضو مجلس المفوضين كريم التميمي الذي اكد وجود رقابة مشددة من خلال تشكيل لجان مختصة لمراقبة اي خرق انتخابي من قبل الكيانات ومنها البدء بالحملة الانتخابية قبل السماح لها.
ويبدو ان الانتخابات القادمة ستشهد اعتراضات من انواع مختلفة فاطراف سياسية اعربت عن خشيتها من احتمالية ان ينال التدقيق بعض الشخصيات السياسية وان تحدث اسقاطات هنا او هناك وهو مااشار اليه محمد المحاويلي عضو الامانة العامة للتجمع الجمهوري العراقي.
كيانات بدأت بالاستعداد لمتابعة اجراءات المفوضية وصولا ليوم الاقتراع واعلان النتائج من بين تلك الاحزاب كات القائمة العراقية بحسب عضوها محمد تميم الذي اكد انهم شكلو غرفة عمليات لمتابعة سير الانتخابات.
مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG